شروط التحويل بين التعليم العام والأزهري – تعرف عليها الآن

شروط التحويل بين التعليم العام والأزهري – تعرف عليها الآن
موعد الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=342053
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشف قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، عن شروط التحويل بين التعليم العام والأزهري العام الدراسي الجديد 2021، والتي ننقلها اليكم فيما يلي للتعرف عليها، واتباع الخطوات بالتفصيل في حال الرغبة في التحويل من المعاهد الأزهرية إلى وزارة التعليم والتعليم والعكس.

 

 

شروط التحويل بين التعليم العام والأزهري

 

وأوضح التعليم ضوابط وخطوات التحويل للطلاب، والتي يتم تطبيقها خلال الرغبة في التحويل خلال العام الدراسي المنصرم دون أي تعديل ما عدا الخطوات التالية:

1- يتم تطبيق شرط مناظرة السن للطلاب حتى نهاية المرحلة الابتدائية فقط.

2– يتم التحويل بعد أن أخذ موافقة الجهة المنقول منها الطالب أولاً، ولكن لا يؤخذ بهذه الموافقة بمفردها الا بعد أخذ موافقة الجهة المنقول إليها الطالب أيضاً.

3– يلتزم الطلاب بالفترة الزمنية المسموح بها التحويل بين الجانبين.

ملحوظة

من يخالف تلك الشروط والضوابط المصرح بها من قبل قطاع التعليم كي يتمكن الطلاب من التحويل بين التعليم العام والأزهري، يعرض نفسه إلى المساءلة القانونية.

 

ومن الجدير بالذكر أن نتيجة امتحانات طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية ظهرت خلال الأيام الماضية، وانطلق بعدها التنسيق لطلاب الثانوية العامة، بينما ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية إعلان تنسيق العام الدراسي 2020، للالتحاق بالكليات والمعاهد المختلفة.

 

اقرأ أيضاً

التعليم العالي تنفي شائعة خروج جامعة الملك سلمان من التنسيق