شاومينج بيغشش ثانوية يزعم انطلاق تطبيق لتسريب الامتحانات المتبقية لطلاب الثانوية العامة 2019

شاومينج بيغشش ثانوية يزعم انطلاق تطبيق لتسريب الامتحانات المتبقية لطلاب الثانوية العامة 2019
https://www.sba7egypt.com/?p=140024
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تزعم صفحات الغش الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، باسم شاومينج بيغشش ثانوية عامة ، من خلال منشورات تشير الى انطلاق تطبيق خاص لتسريب الامتحانات المتبقية لطلاب الثانوية العامة 2019، بالتزامن مع عزم تلك الصفحات على تسريب باقي الامتحانات بالرغم من نفي الوزارة.

 

بينما تؤكد منشورات صفحة شاومينج بانطلاق تطبيق مخصص لتسريب ونشر الامتحان ، بينما يسعى الطلاب الى الدخول الى تلك التطبيقات المزعومة.

و ينص بيان وزارة التربية و التعليم المصرية، على انه لا توجد اي تسريب لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018 – 2019.

كما قال احد الطلاب ان الصفحة التي نشرت المنشور طلبت تحويل مبلغ 50 جنية مقابل الدخول الى تحميل التطبيق الذي يزعم الادمن تواجدة .

وتابع في التعليق انه استجاب الى طلب مسئول الصفحة وتم تحويل الرصيد الى الرقم الذي ارسلة اية ، وسرعان ما اغلق الهاتف المحمول وحظرت الصفحة الطالب الذي يحاول الجروب في اعلان رسمي الى نصب اغلب الصفحات مستغلين الاحداث الماضية التي حدثت .

ومن جانب اخر نفت وزارة التربية و التعليم في بيان لها امكانية اي شخص تسريب الامتحانات ، واكد البيان على ان ما ينشره مسئولي صفحات شاومينج عار تماما من الصحة.