رسمياً تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 واستكمال المناهج أون لاين

رسمياً تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 واستكمال المناهج أون لاين
طلاب المدارس
https://www.sba7egypt.com/?p=406107
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 بصورة رسمية بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع الذي تم عقده منذ دقائق قليلة اليوم الخميس الموافق 31 ديسمبر الجاري، وذلك بعد موافقة المجلس على مقترحات وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي باعتماد الدراسة للطلاب بنظام التعليم عن بعد وتأجيل عقد الامتحانات، لما تشهده البلاد من ظروف عصيبة بسبب الموجة الثانية من عدوى فيروس كورونا المستجد التي تشهدها البلاد في تلك اللحظات.

 

تعطيل المدارس وتفعيل التعليم عن بعد

واوضح قرار مجلس الوزارء أنه تقرر تعطيل المدارس هذا الترم للطلاب، إعتباراً من يوم السبت المقبل وحتى نهاية الفصل الدراسي الاول، وتفعيل نظام التعليم عن بعد للطلاب من المنازل، استعانةً بالمنصات الالكترونية والقنوات التعليمية التي تم تدشينها خصيصا لإمداد الطلاب بالمناهج الدراسية في تلك الظروف العصيبة.

 

إلى متى يتم تأجيل امتحانات الترم الأول 2021 ؟

وأشار البيان الرسمي إلى أن قرار تأجيل امتحانات الترم الأول 2021، جاء حتى العودة من إجازة نصف العام مع مراعاة أن يتم تطبيق وتنفذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد، وتطهير المدارس وتعقيمها جيدا لحفظ أمن وسلامة الطلاب.

 

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات النقل والشهادة الاعدادية، كان يقرر لها أن تنطلق اعتباراً من شهر يناير المقبل، وتستمر بحد اقصى حتي يوم 4 فبراير الذي يليه، على أن تكون تحريرية بالنظام الورقي من المدارس.

 

اقرأ أيضاً

قرار عاجل مجلس الوزاراء يوافق على تأجيل امتحانات الترم الاول