اخبار التعليم

رابط تقديم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2022 والحد الأدنى للتنسيق

تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها لطلاب الشهادة الاعدادية التقديم الكترونياً واختيار المدرسة المراد التقدم إليها، ويأتي هذا في إطار رؤية مصر 2030 وسعيها نحو تطبيق التحول الرقمي في كافه مؤسسات الدوله.

ولهذا يمكنك عزيزي الطالب من خلال منزلك الدخول عبر مواقع التواصل الإجتماعي للاستعلام عن رابط تقديم مدارس stem للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا والحد الأدنى للتنسيق .

ونسعي نحن دائما ومن خلال موقعنا 《صباح مصر》أن نقدم لكم رابط التقديم في مدارس سيتم للعلوم والتكنولوجيا من خلال قراءة هذا المقال سيمكنك معرفة الدخول على الرابط بالتفصيل.

تنسيق مدارس stem للعلوم والتكنولوجيا 2022

يبحث عدد من طلاب الشهادة الاعدادية واولياء أمورهم عن معرفة تنسيق مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا2022 والحد الأدنى للتنسيق وكيفية التقديم فيها رغبةمنهم على الالتحاق بها .

حيث أنها تعتمد في دراستها على البحث والابتكار والتفكير المنطقي لكي يتم تخرج دفعات جديدة من الطلاب لديهم قدرة على التصميم والإبداع والابتكار والتفكير الجيد.

وكشفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها ، الخميس 15 يوليو، عن تنسيق الحد الأدنى للقبول بمدارس stem للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بدرجات للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 252 بما يعادل 90%

وعليه أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط التقديم الإلكتروني لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem للعام الدراسي 2021-2022

وافادت الوزارة في بيان رسمي لها المدارس المتاح التقديم بها في محافظات «الجيزة – القاهرة -الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط – الأقصر- الفيوم – الغربية – العبور- الشرقية – بني سويف – قنا – المنيا – سوهاج- سرس الليان بالمنوفية – مدينة السادات بالمنوفية».

رابط التقديم بمدارس ستيم 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديم سيكون متاحا إلكترونيا على الرابط من خلال الضغط( هنا) ويتم تسجيل استمارة التقدم عند فتح باب التقدم إلكترونيا بداية من يوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021 وحتى يوم الأحد الموافق 1 أغسطس 2021 ولن يتم قبول أي طلبات تقدم بعد هذا التاريخ.

ونوهت الوزارة إلى أن الطالب سيقوم بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية:

1-لصق عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم.

2-صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد، وصورة طبق الأصل من شهادة الميلاد المميكنة.

3-إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد.

وتقوم الإدارات التعليمية باستلام المستندات المطلوبة بعد مراجعتها بدقة والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقدم ثم تجميعها وتسليمها إلى إدارة شئون الطلاب بالمديريات.

 

ولفتت الوزارة، إلى أنه سيتم إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ابتداء من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس، وحتي يوم الأربعاء الموافق 18 من نفس الشهر، ويتم إخطار الطالب برقم جلوسه وموعد الاختبار ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيا على الموقع الرسمي للوزارة بعد انتهاء فترة التقدم بمعرفة الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.​​​​​​​

مصاريف مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم لهذا العام 2021 الحالي، أن رسوم السنة الدراسية في المدارس المتفوقين لطلبة الشهادة الاعدادية خريجي مدارس التجريبية والحكومة (روسية، اللغات) تكون المصاريف حوالي 3000 جنية وتقسم حسب ما يلي

▪︎مصروفات أساسية 1000

▪︎مصاريف اللاب توب التي يتم تسليمها للطالب 2000 جنية ويتم استرداد مبلغ التأمين بعد الانتهاء من الدراسة عند التخرج.

علما بان يتم دفع المصروفات مرة واحدة فقط قبل بدء الدراسة.

اقرأ ايضا

 

خطوات تقديم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022 ورابط التسجيل إلكترونيا

ادهم محمود

Recent Posts

مواعيد الصلاة بتوقيت دمياط اليوم الاحد 12-5-2024 خلال التوقيت المحلي

تقدم منصة صباح مصر التقرير الشامل الذي يتضمن مواعيد الصلاة في محافظة دمياط بالتوقيت المحلي، من خلال…

42 دقيقة ago

مواقيت الصلاة اليوم الأحد 12-5-2021 في الإسكندرية

نقدم للمواطن السكندري من خلال موقع صباح مصر مواقيت الصلاة اليوم الأحد الموافق الثاني عشر…

56 دقيقة ago