خطوات تقديم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022 ورابط التسجيل إلكترونيا

خطوات تقديم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022 ورابط التسجيل إلكترونيا
خطوات تقديم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022
https://www.sba7egypt.com/?p=488958
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

تم التحديد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد تقديم الطلاب في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM لجميع المحافظات، موضحة خطوات تقديم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022 ورابط التسجيل إلكترونياً ، وأيضاً شروط القبول في المدرسة ومواعيد الاختبارات الخاصة بها، وطريقة التقديم ويكون ذلك من بداية منتصف شهر أغسطس المقبل وسوف تستمر لنهاية الشهر، وعلى الطالب أن يجري عملية التقديم إلكترونياً بينما يتمملك تقديم الأوراق المطلوبة لاحقا في الإدارات التعليمية وكذلك عند القبول.

 

أماكن مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في جميع المحافظات 2021 – 2022

 

وحسبما أكدت وزارة التربية والتعليم على فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM العام الدراسي الجديد 2021-22022 وذلك في المحافظات المتواجد بها المدارس وهي ( محافظة القاهرة – محافظة الجيزة – الإسكندرية – كفر الشيخ – الدقهلية – الإسماعيلية – الحر الأحمر – أسيوط – الأقصر – المنوفية – الغربية – العبور – الشرقية – قنا – بنى سويف).

 

مواعيد التقديم في مدرسة المتفوقين والمتفوقات 2021-22022
ومن خلال موقع وزارة التربية والتعليم تبدأ الوزارة في تلقي طلبات التقديم في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بنين وبنات حسب المواعيد التالية ، بداية من منتصف 22 أغسطس 2021 وحتى نهاية الشهر.

 

لينك رابط التقديم في مدارس المتفوقين 2021-2022 في جميع المحافظات
كما حددت وزارة التعليم أن التقديم سيكون إلكترونيًا فقط ، وذلك من خلال لينك رابط موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم التالي ويستمر التقديم حتي نهاية شهر أغسطس 2021 من خلال الضغط (هنا)

 

خطوات التقديم في مدارس STEM للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2021 في مصر

 

1_ يقوم الطالب بالذهاب إلي الرابط الموضح أعلى ومن ثم فتح لينك استمارة التقديم.

2– على الطالب أن يقوم بتسجيل البيانات المطلوبة.

3– وبعد أن ينتهي من إجراءات التقديم الإلكتروني عليه أن يقوم بطباعة استمارة التقدم، ونذكر لكم أيضاً أن يقوم ولى الأمر بالتوقيع علي الاستمارة ، وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتماده.

 

شروط التقديم في مدارس المتفوقين للعام الدراسي الجديد 2021-22022

 

وضعت وزارة التربية والتعليم عدة شروط للقبول في مدارس المتفوقين وهي كالتالي :

_ أن لا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1 أكتوبر 2021 عن 17 عامًا.

2- حصول الطالب على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام 2021.

3- حصول الطالب على براءة اختراع مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) ويكون حاصل على الدرجة النهائية فى مادة واحدة على الاقل من (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم)، او يكون مجموع درجات الطالب 266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية في مادتين من مواد العلوم والرياضيات واللغة الانجليزية.

4- ومن الجدير بالذكر أنه بالنسبة لبراءة الاختراع يجب تقديم ما يفيد رسمياً حصوله على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمى ، أما الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من الأكاديمية و لم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديم ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه.

5ـ فأنه يسمح بدخول اختبارات القبول للطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية من مدارس دولية بجمهورية مصر العربية.

6ـ الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو دولة أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وتم معادلة هذه الشهادات للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات شريطة استيفاؤهم شروط التقدم.

7ـ تتسلم المديريات التعليمية استمارات الطلاب وتعقد الاختبارات بالإدارات التعليمية ويضع المركز القومى للامتحانات اختبارات تقيس القدرات الإبداعية والسمات الشخصية والعلوم والرياضيات.

 

مواعيد اختبارات القبول بمدارس المتفوقين 2021 – 2022

أنه سوف يتم إجراء عملية اختبارات القبول للطلبة المطابقين للشروط التي أوضحناها، ويكون ذلك في مقر مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ، وذلك في شهر سبتمبر 2021 ، كما يوضحها موقع التقديم ومواعيد الاختبارات لكل طالب.

اقرأ ايضا

مواعيد التقديم فى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وشروط القبول بها