رابط المكتبة الرقمية وطرق المذاكرة study.ekb.eg وزارة التربية والتعليم

رابط المكتبة الرقمية وطرق المذاكرة study.ekb.eg وزارة التربية والتعليم
رابط المكتبة الرقمية
https://www.sba7egypt.com/?p=249707
أسماء حمدان
موقع صباح مصر
أسماء حمدان

في إطار حرص موقع صباح مصر على مساعدة طلابنا الأعزاء، نستعرض رابط المكتبة الرقمية وطرق المذاكرة study.ekb.eg وزارة التربية والتعليم في خطوات بسيطة لمساعدة الطلاب في عمل المشروع البحثي العلمي، حيث من المقرر أن مدة تسليم الطالب لمشروع البحث حتى 15 مايو القادم.

و، كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي يحصل على نجاحه في البحث يحصل على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة، ويعد تقديم البحث شرطًا لانتقال الطلاب في الصفوف الدراسية إلى السنة التعليمية التالية.

وحددت الوزارة أربع محاور للمرحلة الابتدائية وثلاثة محاور للمرحلة الإعدادية لتكون هذه المحاور الأفكار الأساسية لعمل مشروعات الأبحاث للطلاب.

رابط المكتبة الرقمية study.ekb.eg وزارة التربية والتعليم من هــنـــــــا..

طرق المذاكرة على المكتبة الرقمية

1-تدخل على المكتبة الرقمية (study.ekb.eg)، ثم تضغط على ذاكر الأن.

2- سوف يظهر لك جميع المواد لا تختار أي ماده منهم، وفي مؤشر البحث في الأعلى، تكتب عن ما تود البحث عنه (موضوع البحث المكلف بيه).

3-إذا لم يظهرلك ما تبحث عنه، سوف تحد في أخر الصفحة مصادر إضافية، تقوم بالضغط عليها وتكتب في مؤشر البحث عن ما تبحث عنه.

4- وتأخذ منها المعلومات التي تحتاج إليها وتستخدمها في كتابة البحث الخاص بك، وممنوع أن تنقل المعلومات كلها كما هي بنظام القص واللصق، يجب ان تأخذ المعلومه وتكتبها على طريقتك.

5- من المهم أن تعلم أن البحث الخاص بك يجب أن يكتب بواسطتك فقط، فمن الممكن أن يأتي شخص ويعرض عليك ان يكتب البحث بدلًا عنك مقابل شئ مادي، ونفس البحث الذي كتبه لك يعطيه لطالب آخر، والنتيجة في النهاية رفض الموضوعين ودور ثان للطالبان.

إقرأ أيضًا
تحميل قوالب أبحاث ورد “word” الصف الخامس الابتدائي وزارة التربية والتعليم