رابط التقديم فى كليات الجامعات الأهلية 2020

رابط التقديم فى كليات الجامعات الأهلية 2020
كليات الجامعات الأهلية
https://www.sba7egypt.com/?p=339250
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم فى كليات الجامعات الأهلية للعام الدراسي المقبل 2020-2021 من اليوم السبت 22 أغسطس وحتى يوم الأحد 30 أغسطس 2020.

 

مصروفات الجامعات الأهلية

حيث فتحت وزارة التعليم العالى باب التقديم من اليوم السبت بالنسبة لجميع طلاب الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة، ويكون التقديم عن طريق الموقع الالكتروني الذي أطلقته وزارة التعليم اليوم للتيسير على الطلاب فى متابعة التقديم ومعرفة الأوراق المطلوبة للتقديم فيها.

تنسيق الجامعات الأهلية

كما أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، عن تنسيق جميع كليات الجامعات الأهلية، وينخفض الحد الأدنى للقبول فى الجامعات الأهلية بمقدار 5% عن الجامعات الخاصة، وهذا بسبب أن هذه الجامعات لا تهدف إلى الربح كما أنها تقع فى المدن العمرانية الجديدة.

رابط التقديم فى كليات الجامعات الأهلية

ويمكن للطالب الدخول على موقع الجامعات الأهلية (من هنــــــــــا) ويبدأ الطالب فى إنشاء حساب ببياناته الشخصية، ويرفق أيضاً شهادة الثانوية العامة عن طريق رفعها صورة ضوئية بصيغة PDF، وقد حددت الجامعة موعد الاختبارات المقرر عقدها للطلاب قبل قبولهم فى هذه الكليات المتعددة التى يستطيع طلاب الثانوية العامة الالتحاق بها للدراسة فى العام الدراسي المقبل.

اقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم فى كليات الجامعات الأهلية للعام الدراسي الجديد 2020-2021