رابط التظلم على نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال 2023 للمدارس الرسمية لغات والمتميزة محافظة السويس 

رابط التظلم على نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال 2023 للمدارس الرسمية لغات والمتميزة محافظة السويس 
https://www.sba7egypt.com/?p=710609
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت الصفحة الرسمية لبوابة محافظة السويس التعليمية رابط التظلم على نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال 2023 للمدارس الرسمية لغات والمتميزة، بعد ظهور النتيجة وإعلان اسماء الطلاب المقبولين للعام الدراسي 2023-2024، وذلك للتقديمات التي تم استقبالها في الفترة من 1 يونيو إلى نهاية نفس الشهر، والتي تمت وفقا لعدد من الشروط والضوابط الرسمية.

ضوابط التقديم بمرحلة رياض الاطفال 2024

واعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الضوابط الرسمية لقبول طلبات الالتحاق بمرحلة رياض الاطفال ووضعت الوزارة الشروط التالية:

  • يجب أن يكون عمر الطفل الحد الأدنى للتقدم للمستوى الأول في رياض الأطفال هو أربع سنوات في تاريخ 1 أكتوبر 2023 وبالتالي، لن يتم قبول أي طفل يكون أصغر من هذا العمر.
  • يتم قبول الأطفال في المستوى الأول بالمدارس الرسمية والمتميزة للغات إذا كانوا في الفئة العمرية بين أربع سنوات وحتى خمس سنوات و11 شهرًا و29 يومًا، وذلك وفقًا للكثافة المحددة. ويجب الالتزام بتلك الكثافة.
  • لا يُسمح بقبول أي طفل في سن الالزام، وهو ست سنوات في 1 أكتوبر 2023، في فصول رياض الأطفال بناءً على قانون الطفل رقم 12 لعام 1996.
  • يتم ترتيب قبول الأطفال في المدارس الرسمية للغات من الأكبر سنًا إلى الأصغر سنًا، وذلك وفقًا للكثافة المتاحة في الروضة، ويجب الالتزام بشرط العمر وعدم استثناءه في عملية التنسيق.
  • لا يُسمح باستثناء أي طفل من موعد التقديم للالتحاق بالمستوى الأول في رياض الأطفال، وذلك وفقًا للفقرة الأولى من المادة السابعة في القرار الوزاري رقم 285 لعام 2014.
  • يجب أن يتم تسجيل عنوان ولي الأمر السكني المدون في بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  • يجب على ولي الأمر توقيع إقرار يؤكد عدم تقديم طلب في مدرستين رسميتين للغات في نفس الوقت، وفي حال تقديم طلب في أكثر من مدرسة، يُعتبر كل الطلبات المقدمة غير صالحة.
  • تُعتبر إدارة التعليم مربع سكني واحد لجميع المدارس الرسمية للغات التابعة لنفس الإدارة. وفي حال وجود أماكن شاغرة في المدارس التابعة لنفس الإدارة، يجوز توزيع المتقدمين ععلى أقرب مدرسة وفقًا لترتيب الأعمار، تشمل ذلك إدارات شرق وغرب الزقازيق والقنايات التعليمية.
  • يجب على ولي الأمر توقيع تعهد يؤكد ضرورة احترام نتيجة مراحل التنسيق بعد إعلانها وسداد الرسوم الدراسية في غضون خمسة عشر يومًا من إعلان النتيجة في المدارس الرسمية للغات، وإلا فإن حق ابنه في القبول سيُلغى.

رابط التظلم على نتيجة القبول بمرحلة رياض الاطفال 2023

هذا وينم فتح باب التظلم على نتائج القبول بمرحلة رياض الاطفال للمدارس الرسمية لغات والمتميزة محافظة السويس في الفترة من 13 إلى 23 اغسطس الجاري، وذلك من خلال الضغط هناااا والدخول على الموقع الرسمي للبوابة وتقديم التظلم.

 

اقرأ أيضاً

مصاريف الصف الأول رياض الاطفال 2024 الرسمية من وزارة التربية والتعليم