رابط التسجيل الالكتروني في تنسيق الجامعات 2020 لطلاب الثانوية العامة

رابط التسجيل الالكتروني في تنسيق الجامعات 2020 لطلاب الثانوية العامة
تنسيق الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=335909
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من خلال موقع صباح مصر رابط التسجيل الالكتروني الخاص في تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2020-2021، وهذا بعد أن تم اعتماد والاعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2020 يوم الثلاثاء الماضى.

 

وقد وصلت نسبة النجاح فى امتحانات الدور الأول إلى 81.5%، ويستعد جميع الطلاب لبدء المرحلة الأولى من التنسيق، حيث تم تحديد الحد الأدنى للقبول فى جميع الكليات بالجامعات الحكومية.

تنسيق الجامعات 2020

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020-2021 يوم 22 أغسطس الجاري، وهذا بعد الانتهاء من جميع اختبارات القدرات والتى من المقرر أن تستمر لمدة اسبوعين وتنتهي يوم 20 أغسطس، وسوف يتم الإعلان عن جميع الكليات التى تقبل طلاب المرحلة الأولى.

رابط موقع التنسيق الإلكتروني

ويتقدم الطلاب لمكتب التنسيق إلكترونياً، وهذا عن طريق الموقع الرسمي للتنسيق (من هنـــــا) حيث يكتب الطالب الرقم السرى، والذي يحصل عليه بعد أن يستلم الملف الخاص به من المدرسة الثانوية الملتحق بها، حيث يجده مكتوب على استمارة الثانوية العامة الأصلية، فيقوم بكتابة هذا الرقم فتظهر له جميع الكليات التى تتناسب مع الشعبة الملتحق بها والمجموع الحاصل عليه.

ويجب على الطالب اختيار جميع الكليات والمعاهد التى تتناسب مع المجموع الكلى، وبعد أن يسجل الطالب جميع الرغبات يختار كلمة تسجيل ثم يطبع البطاقة النهائية التى تظهر له بعد الانتهاء من تسجيل جميع البيانات والرغبات فى خلال فترة زمنية محددة بساعة، وينتظر الطالب نتيجة المرحلة الأولى بعد عدة أيام.

اقرأ أيضاً:

تعرف على مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 للشعبتين العلمية والأدبية