رابط استعلام نتيجة امتحانات الدور الثاني 2023 للثانوية العامة وخطوات الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم

رابط استعلام نتيجة امتحانات الدور الثاني 2023 للثانوية العامة وخطوات الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2023 لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي
https://www.sba7egypt.com/?p=717411
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

يتم الإعلان مساء اليوم عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023 من قبل وزارة التربية والتعليم، بعد أن يتم اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، حيث يقرر الإعلان عن الملاحق لطلاب الصف الثالث الثانوي في مؤتمر صحفي يعقده وزير التربية والتعليم مساء اليوم الأحد 3 من شهر سبتمبر الجاري، حيث سيتمكن الطلاب بعدها من الحصول على النتيجة الرسمية من خلال موقع وزارة التربية والتعليم باستخدام رقم الجلوس الخاص بهم.

رابط استعلام نتيجة امتحانات الدور الثاني 2023 للثانوية العامة

ويمكن للطلاب الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023 بشكل رسمي عبر زيارة رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023 المتاح على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يتطلب ذلك إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والضغط على زر الاستعلام.

بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بالاسم في المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، يمكن للطلاب الناجحين الحصول على استمارة النجاح في حالة تحقيقهم النجاح، ويتم ذلك لتمكينهم من التقديم في تنسيق الجامعات للعام 2023 المرحلة الثالثة، والتي تستهدف الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة.

امتحانات ملاحق الثانوية العامة 2023

أدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023 خلال الفترة من 20 أغسطس إلى 29 أغسطس الماضي، وشملت هذه الامتحانات 118605 طالبًا وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية.

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شروط النجاح في الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023، حيث يجب على الطلاب تحقيق نسبة 50% على الأقل في كل مادة للنجاح، وتعطى النسبة النهائية للطلاب بناءً على الدرجات المحققة في كل مادة.

لا يحق للطلاب الذين يخوضون امتحانات الدور الثاني الحصول على الدرجة الفعلية للمواد التي يؤدونها في الدور الثاني، يحق الحصول على الدرجة الفعلية في الامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني فقط للطلاب الذين كانوا مؤجلين الدور الأول وحققوا النجاح في الدور الثاني.

 

اقرأ أيضاً

استعلام نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس الآن موقع بوابة النتائج وزارة التربية والتعليم