دروس منهج مارس للصف الاول الاعدادي 2023 المقرر في امتحان الشهر وزارة التربية والتعليم

دروس منهج مارس للصف الاول الاعدادي 2023 المقرر في امتحان الشهر وزارة التربية والتعليم
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=658929
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

يقدم اليكم موقع صباح مصر فيما يخص قسم اخبار التعليم أهم ما يشغل ويفيد جميع الطلاب للتعرف على دروس منهج شهر مارس في جميع المواد المقررة عليهم للصف الاول الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2023، ونستوفي معكم في هذا الحديث أهم المعلومات والأخبار بشأن الدروس المقررة على طلاب اولى اعدادي.

امتحانات الصف الاول الاعدادي الترم الثاني 2023

ويعد امتحان شهر مارس من أهم الامتحانات الشهرية التي تقيس ما قاموا الطلاب دراستة خلال هذا الشهر والتعرف على مستوي كل طالب وتذكر أيضا الدروس التي قاموا بدراستها منذ بداية هذا الترم، وتعقد هذة الامتحانات الشهرية في جميع المواد في الأيام الدراسية وتأخذ زمن حصة ولاتؤثر على باقية اليوم الدراسي تبعا لكل مدرسة، ومن المقرر أنطلاق امتحانات اخر العام للصف الاول الاعدادي وايضا لجميع صفوف النقل في شهر يونيو 2023 تبعا للخطة الدراسية التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم لهذا العام الدراسي الجاري 2023.

دروس منهج مارس للصف الاول الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 

ونوفر لكم في هذا الخبر التي يتم نشرة اليكم متابعينا الأعزاء عن دروس منهج شهر مارس في جميع المواد الأساسية والمقررة على طلاب الصف الاول الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2023 كالتالى.

منهج اللغة العربية فرع النصوص: التعاون- من بلسماً، القراءة: نور والجغرافيا- من قصص القرآن الكريم، النحو: الفعل اللازم والفعل المتعدي- الفعل المبني للمعلوم والفعل المبني للمجهول- نائب الفاعل، فرع القصة: الفصول 12-13-14-15.

مقرر مادة الإنجليزي:Unit 8U، Unit 9.U,nit 10.

منهج العلوم: درس المعادلة الكيميائية والتفاعل الكيميائي، درس القوى الأساسية في الطبيعة، درس القوى المصاحبة للحركة، درس الحركة.

مقرر الدراسات الإجتماعية:الجغرافيا: الأقاليم المناخية، فرع التاريخ: الاسكندر في مصر، مصر تحت حكم البطالمة، مصر تحت تهديد الرومان، مصر والمسيحية.

اقرأ أيضا

المنهج المقرر في امتحان 6 ستة ابتدائي شهر مارس 2023 جميع المواد الدراسية