درجات تنسيق الكليات العسكرية والشروط العامة للقبول 2022

درجات تنسيق الكليات العسكرية والشروط العامة للقبول 2022
تنسيق الكليات العسكرية والشروط العامة للقبول 2022
https://www.sba7egypt.com/?p=489334
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

يتوافد أعداد هائلة من طلاب الثانوية العامة في الوقت الذي يؤدون فيه امتحانات العام الدراسي 2021- 2022 ،عن معرفة درجات تنسيق الكليات العسكرية والشروط العامة للقبول 2022،وذلك بعد إعلان مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية في مصر الجديدة وكذلك مكاتب التنسيق الفرعي.

تنسيق القبول بالكليات العسكرية 2021 -2022

وتحدث القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق اول محمد زكي علي الاعلان عن قبول دفعه جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية وهم من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة.

وعليه أعلن اللواء أشرف سالم زاهر مدير الكلية الحربية ومدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية في مؤتمر صحفي له والذي اعلن فيه عن درجات تنسيق الكليات العسكرية 2021- 2022 والشروط ومواعيد التقديم.

واليكم تفاصيل درجات تنسيق الكليات العسكرية 2021-2022 وهي
1-الكلية الحربية:
تقبل الكلية الحربية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها الأدبي والعلمي بشرط الايزيد السن في أول نوفمبر المقبل عن 21سنةو شرط الايقل المجموع عن 70%فاكثر.

كما تقبل ايضا الكليه الحربية تخصصات أخري وهي. الحقوق والتربية الرياضية والزراعة والعلوم بجميع تخصصاتها والآداب والسن والإعلام والصحافة وتكنولوجيا المعلومات وذلك بشرط أن يكون التقدير العام جيد والا يزيد السن في أول نوفمبر عن 24سنة وان يكون المؤهل العلمي تم الحصول عليه في عامي 2021 2020 وتكون مدة الدراسة عامين بالنسبة للتخصصات السابقه.

2_الكليه البحريه:
تقبل الكلية البحريه الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في شعبتي الرياضه والعلوم ،
وجميع الشهادات الاخري مثل الثانويه العامة والازهريةوالشهادات المعادلة بمجموع 70%فأكثر بشرط ألا يزيد السن في أول نوفمبر عن 21سنة وتقبل تخصصات أخري مثل الهندسه في الحاسبات والاتصالات وأيضا القوي الميكانيكية والكهربائية.
وتقبل أيضا الكليه البحريه حملة تخصصات العلوم من الفلك والفضاء والأرصاد الجوية وعلوم البحار.

3_الكليه الفنية العسكرية:
تقبل الحاصلين على الثانوية العامة من شعبة الرياضة والعلمي من الأزهرية بمجموع 92%فأكثر ولا يزيد السن في أول نوفمبر عن 21سنة

تعرف علي مواعيد فتح باب التقديم بالكليات العسكرية 2021-2022

سيتم فتح باب سحب الملفات من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة وذلك اعتبار من يوم الأحد الموافق 25يوليو 2021 حتي الخميس 9سبتمبر، وذلك على أن يتم تسجيل البيانات الأولية على الصفحه الرسمية لموقع تنسيق القبول بالكليات العسكرية ،وذلك اعتبار من يوم السبت الموافق 15يوليو حتي الثلاثاء 7سبتمبر.

وحرصا على سلامة المتقدمين من انتشار فيروس كورونا سيتم تحديد ميعاد للحضور لسحب الملفات الكترونيا وأيضا سيتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف وذلك بغرض تقليل عدد المرات.

.
شروط القبول بالكليات العسكرية 2022

1_ أن يكون الطالب ووالديه واجداده مصريين الجنسية
2_ أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الثانوية العامة
3_ان يكون حسن السير والسلوك
4_ إلا يكون قد مضي على حصول على حصول الطالب الشهادة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام
5-الايكون قد سبق عليه الحكم بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف
6- يشترط أن يكون الطالب لائقا طبيا لشروط القومسيون الطبي للقوات المسلحه
7-يشترط على الطالب المتقدم أن يكون غير متزوجا أو سبق له الزواج ويتعهد أن لا يتزوج طوال فترة الدراسة بها
8-الا يكون قد اعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية

اقرأ ايضا

 

تعرف على تنسيق الكلية الحربية 2021- 2022 الرسمى وشروط القبول