خطوات ورابط تسجيل رغبات الدور الثاني 2021 للالتحاق بالجامعات الخاصة والحكومية

خطوات ورابط تسجيل رغبات الدور الثاني 2021 للالتحاق بالجامعات الخاصة والحكومية
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=503597
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الإعلان لخطوات ورابط تسجيل رغبات الدور الثاني 2021 للالتحاق بالجامعات الخاصة والحكومية، حسبما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الدور الثاني.

كما أشارت الوزارة أنها أستقبلت لعدد الرغبات للطلبة المجتازين الدور الثاني وأيضاً المتخلفين عن المرحلة الأولى والمراحل الثانية، ويكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويكون ذلك في الفترة بين 25 سبتمبر وحتي 27 سبتمبر، ويكون ذلك ضمن تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات.

خطوات تسجيل رغبات الدور الثاني 2021

كما وقامت الوزارة بتحديد خطوات تسجيل الرغبات للدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021، ويكون الحد الأدنى للقبول بمجموع درجات 205 درجة، أي بنسبة من 50% لطلبة علمي علوم ورياضة، و 50% لطلبة أدبي.

ونوهت الوزارة انها سوف تتيح رابط لتسجيل رغبات الطلاب من خلال معامل التنسيق الإلكتروني الموجودة في الجامعات، على أن تكون متاحة أمام أمام الطلاب من بداية الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتي الثالثة عصرا وذلك بكل الايام التي يجري بها تسجيل المرحلة.

رغبات الدور الثاني ضمن التوزيع الجغرافي 2021

وأوضحت الوزارة أن تسجيل الرغبات للطلاب يكون بحسب التوزيع الجغرافي له، ويدخل الطالب على الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال موقع البوابة المصرية الحكومية، ثم القيام بأختيار الخانه الخاصه بتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة، وبعدها يدون اسمه ورقم جلوسه والرقم السري، وبعد ذلك يقوم بمراجعة البيانات، ويليها تسجيل الرغبات للطالب في المرحلة ويختار بين الكليات المتاحة له في التنسيق، على أن تكون ضمن قواعد التوزيع الجغرافي له والذي حددتها له المجلس الأعلي للجامعات الحكومية.

اقرأ ايضا

 

لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني رابط تسجيل الرغبات في كليات ومعاهد القسمين العلمي والأدبي