خطوات بسيطة للتعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2018

خطوات بسيطة للتعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2018
المرحلة الثانية
https://www.sba7egypt.com/?p=59898
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

أصبح بإمكانكم الآن الاطلاع على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2018 ، من خلال الموقع الرسمي للتنسيق في جمهورية مصر العربية ، و هو موقع بوابة الحكومة المصرية ، هذه البوابة الخدمية التي تتوفر بها مجموعة كبيرة من الخدمات ، الجدير بالذكر أن عدد كبير من الطلاب و الطالبات يبحثون في هذه الاثناء عن طريقة للتعرف عن نتيجتهم ، و من خلال صباح مصر نوفر لكم رابط موقع التنسيق ، بالإضافة الى خطوات التعرف على نتيجتكم ، هذا كله تستطيعون التعرف عليه من خلال المقال التالي .

 

بوابة الحكومة المصرية :

موقع بوابة الحكومة المصرية أصبح من أهم المواقع على الاطلاق في مصر ، نتيجة لاهتمام القائمين عليه بدعم الكثير من الخدمات للمواطن ، و مؤخراً قد تم تزويد الموقع بالخدمات التي يحتاجها الطالب، و التي تتمثل في التعرف على اخبار التنسيق و النتائج ، و تسجيل الرغبات ، و معرفة الكلية التي يرشحها التنسيق ، كما تتزود بالموقع خدمات التحويل بين الكليات المناظرة و الغير مناظرة و تقليل الاغتراب ، لذا على كل طالب يهتم بالتنسيق التوجه الى هذا الموقع ، لأنه يوفر عدد ضخم من الخدمات ، و يعتبر من المواقع الأكثر زيارة في مصر ، خاصة في أوقات عرض النتائج الخاصة بالطلاب ، عليكم التوجه الى الرابط التالي ” هنا ” ، للتوجه مباشرة الى الموقع الرسمي للتنسيق في مصر .

خطوات التعرف على نتيجة المرحلة الثانية :

  • يتم توجه الطالب الى بوابة الحكومة المصرية قسم التنسيق .
  • توجه إلى الخيار الثاني ” تنسيق الثانوية العامة ” نتيجة المرحلة الثانية ، هذه النافذة كانت مغلقة اليومين السابقين ، بينما تم فتحها منذ ساعة تقريباً ، عقب المؤتمر الصحفي لوزير التعليم العالي .
  • بعد الدخول على الموقع سيطلب منك كتابة رقم الجلوس ، قم بكتابته فوراً و من ثم اضغط على تسجيل .
  • بعد أن تتأكد أن النتيجة تحتوي على أسمك كاملاً و صحيحاً بالاضافة الى رقم جلوسك و الكلية التي ترشحت اليها قم بطباعة البطاقة .
  • تعتبر بطاقة الترشيح هذه هي بطاقة مبدئية ، و لن يتم اعتبارها اساسية الا بعد تقليل الاغتراب في حالة اذا اردت اختيار جامعة أخرى تقع في منطقة جغرافية قريبة منك .
  • يتم عمل تقليل الاغتراب على هذا الموقع ايضاً .