خطة بديلة للتعليم تعتمد علي المنصات الإلكترونية في حال توقف الدراسة بسبب الموجة الثانية من كورونا

خطة بديلة للتعليم تعتمد علي المنصات الإلكترونية في حال توقف الدراسة بسبب الموجة الثانية من كورونا
وزارة التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=364066
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أكدت وزارة التعليم أنه في حال توقف الدراسة لدينا خطة بديلة تعتمد علي المنصات الإلكترونية لجميع الصفوف والمراحل الدراسية، وهذا مع انطلاق الدراسة اليوم السبت.

 

حيث قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم علي أن الدراسة بدأت مع ساعات الصباح اليوم، وقال أن هناك العديد من القنوات التعليمية تقوم علي شرح المواد الدراسية لجميع الطلاب والمراحل التعليمية المختلفة.

المنصات الإلكترونية

كما أكد أن هناك زائرة صحية في جميع المدارس، حيث وجه نائب الوزير العديد من النصائح للطلاب من أهمها عدم التزاحم وضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي بين الطلاب.

حيث أن هناك خطة للتعليم عن بعد يتم تطبيقها في العديد من المدارس عن طريق المنصات الالكترونية، كما أن المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن متر.

انطلاق العام الدراسي الجديد

كما أكد الدكتور رضا حجازي أن هناك خطة بديلة في حالة حدوث الموجة الثانية من فيروس كورونا، أو تعطيل الدراسة، حيث من المقرر أن يستمر التعليم من خلال المنصات الإلكترونية.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة قبل بدء العام الدراسي الجديد علي مستوي محافظات مصر.

كما تم إلزام جميع الطلاب والمعلمين على ارتداء الكمامات قبل الدخول إلي المدارس، مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين جميع الطلاب.

اقرأ أيضاً:

موقع نتيجة تنسيق الدبلوم الفنى الصناعى 2020 _ 2021 بوابة الحكومة المصرية