جدول امتحانات الصف الاول الإعدادي نصف العام 2023 .. ننشر جدول امتحانات أولى إعدادي الترم الاول جميع المحافظات

جدول امتحانات الصف الاول الإعدادي نصف العام 2023 .. ننشر جدول امتحانات أولى إعدادي الترم الاول جميع المحافظات
https://www.sba7egypt.com/?p=629989
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد الامتحانات لنهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول الإعدادي للعام 2022_2023، وبداية الامتحانات يوم الخميس الموافق الخامس من يناير وتنتهي يوم الثاني عشر من نفس الشهر، وشددت على كافة الإدارات التعليمية بأهمية الالتزام بكامل تلك المواعيد.

جدول امتحانات الصف الاول الإعدادي نصف العام

ومن المعروف أن العام الجديد 2023 أول أيامه تتزامن مع أول أيام الامتحانات للصف الأول الإعدادي بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وعلى العلم أن ذلك الموعد ربما يختلف من محافظة لمحافظة آخري، وذلك تبعا للنظام التي تقوم المديرية التعليمية باعتماده بكل محافظة.

وقامت إدارة عابدين التعليمية بالإفصاح عن جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي 2023، وذلك من خلال نشرة عامة لكافة مدارس الإعدادية، وأوضحت أن الامتحانات تبدأ من يوم الخميس الموافق 5 يناير وتبدأ الامتحانات بمادة اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية أو المسيحية.

مواصفات امتحان الصف الأول الإعدادي

قامت المديريات التعليمية بالتأكيد أن امتحانات نصف العام للفصل الدراسي الأول للصف الأول الإعدادي 2023، سوف يتم عقدها ورقيا في المدارس، أما عن الأسئلة سيتم وضعها وفق للمواصفات الفنية التي يقوم المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بتحديدها.

تنويه المديريات التعليمية للطلاب وأولياء الأمور

قامت المديريات التعليمية بالتنويه على أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الإعدادي بالتشديد على أهمية المتابعة للمنصات التعليمية التي أتاحتها لهم وزارة التربية والتعليم، وأوضحت أن تلك المنصات سوف تقوم بتقديم شرح كامل لكافة المقررات الدراسية وذلك تبعا لفلسفة التعليم الجديدة ولابد من التركيز على الفهم وليس التلقين والحفظ فقط.

جدول امتحانات أولى إعدادي الترم الاول جميع المحافظات

ومن جانبه يعمل موقع صباح مصر على نشر جدول امتحانات اولى اعدادي الترم الاول 2023 بكافة محافظات الجمهورية، لكي يدخل الطالب إلى هذا المقال ويتعرف على جدول امتحاناته على حسب المحافظة المقيد بها، واليكم الجداول فيما يلي:

اقرأ أيضاً

مراجعة ليلة الامتحان جبر للصف الاول الاعدادي 2023 .. مذكرة مراجعة نهائية جبر اولى اعدادي الترم الاول 2023