جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري الترم الأول 2019 علمي و أدبي

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري الترم الأول 2019 علمي و أدبي
تعطيل الدراسة بالأزهر غداً بسبب سوء الأحوال الجوية بالقاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=92412
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

يعتبر نظام التعليم الأزهري في مصر، من أنظمة التعليم الصارمة جداً، فالكثير من الملتحقين بهذه المعاهد يقومون بالكثير من الجهد من أجل تخطي المرحلة الدراسية و الانتقال الى المرحلة التي تليها ، و نسبة كبيرة من الطلاب يقومون بجهد مضاعف من أجل الوصول إلى التفوق، خاصةً أن النظام الأزهري يفرض على طلابه مواد دراسية إضافية ، منها القرآن الكريم و الفقه و الحديث ، كل هذه المواد الدراسية تعتبر مضافة إلى نظام التربية و التعليم العادي ، فطلاب المدراس الحكومية و الخاصة التابعة للوزارة ، يقومون بالحصول على عدد مواد دراسية أقل من نظيرتها في التعليم الأزهري ، و اليوم نتعرف على جدول امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري لعام 2019 للقسم العلمي والقسم الأدبي .

 

موعد بداية امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري :

  • تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري في الثاني و العشرين من شهر ديسمبر القادم ، و هذا للقسم العلمي و القسم الأدبي .
  • تنتهي امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري في الثالث و العشرين من شهر يناير من عام 2019 .
  • تستغرق الامتحانات شهراً كاملاً للقسمين العلمي و الادبي بالمرحلة الثانوية الأزهرية .
  • يلتزم الطلاب بالقواعد التي وضعها قطاع المعاهد الأزهرية ، تلك القواعد المذكورة لعام 2018 ، و التي قد اعلنها الدكتور علي خليل من خلال موقع الأزهر التعليمي ، و يستطيع كل طالب الأطلاع عليها الآن .

    جدول امتحانات الصف الأول الثانوي علمي :

    يبدأ طلاب الصف الأول الثانوي يوم 22 ديسمبر في الاختبار ، و ذلك لطلاب القسم العلمي ، فالامتحانات سوف تبدأ بالفقه و حساب المثلثات و الجبر ، ومن ثم يستكمل الطلاب امتحاناتهم بالشكل المعتاد، لنتعرف الآن على جدول امتحانات القسم العلمي .

    1

    2

    جدول امتحانات الصف الأول الثانوي أدبي :

    الآن نتعرف على جدول الامتحانات الخاص بالقسم الأدبي ، الذي يبدأ كذلك في 22 ديسمبر ، و ينتهي في 23 يناير 2019 ، و هذا من أجل الانتهاء من اختبارات المرحلة الثانوية ، و البدء في عملية التصحيح قبل حلول الفصل الدراسي الثاني ، الذي يبدأ في شهر فبراير من عام 2019 .

    أدبي 1

    أدبي 2