توزيع منهج اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الترم الاول 2023-2024

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الترم الاول 2023-2024
طلاب الشهادة الاعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=722879
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

يبحث الطلاب عبر مؤشرات جوجل العالمي عن توزيع منهج اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الترم الاول 2023-2024 ، لكي يعرفوا الأجزاء التي يتم التدريس فيها خلال الدراسة العام الجديد ،  وفق الخريطة الزمنية التي أعلنها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نوفر لكم من خلال المحتوي التفاصيل التي تخص الطلاب بخصوص توزيع المنا هج الدراسية للطلاب .

توزيع منهج اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الترم الاول

نتيح لكم من المقال توزيع منهج الصف الثاني الثانوي 2023_2024 الترم الاول اللغة العربية  مقرر شهر اكتوبر كالاتي.

النصوص : أعمال العقل ، قراءة : من تجارب الحياة ( شعر وأبيات) درس من وصايا الحكماء( نثر )، القصة الفصل الأول والفصل الثاني والفصل الثالث ، تاريخ الأدب المعلقات: من فنون النثر الجاهلي الحكم والامثال،( البلاغة : من المحسنات البديعية ( الطباق والمقابلة _ السجع) ، النحو : إعراب الفعل المضارع ( نصبه _ جزمه ) اقتراب جواب الشرط بالياء جزم المضارع في جواب الطلب.

منهج مادة العربي تانية ثانوي للعام الدراسي الجديد

منهج شهر نوفمبر 2023 : النصوص : آداب الصداقة ، سبيل الرشاد( شعر) ،من الهدي النبوي في خطبة الوداع ( نثر)، تاريخ الأدب: سمات الشعر : في عصر صدر الإسلام ، الخطابة في عصر صدر الاسلام، ( البلاغة : الجناس ، التورية) ، النحو : حالات توكيد الفعل بالجنون.

منهج شهر ديسمبر 2023 : النصوص : قراءة:   درس العلم والتقنية ، العلم والحياة ( شعر وأبيات)  درس علم وعمل ( نثر ) .

تاريخ الأدب أغراض الشعر في العصر الأموي _ البلاغة : من علم المعاني( الايجار والاطناب) النحو : المصادر وغير الثلاثية ، المصدر الميمي والمصدر الصناعي.

اقرأ أيضا 

جامعة الأزهر تعلن تنسيق الثانوية الأزهرية 2023 للالتحاق بالكليات خلال ساعات