توزيع منهج الدراسات الإجتماعية تانية اعدادي الترم الثاني 2023 وزارة التربية والتعليم

توزيع منهج الدراسات الإجتماعية تانية اعدادي الترم الثاني 2023 وزارة التربية والتعليم
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=647160
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

بعد ترحيل منهج شهر مايو وتقسيمة على فترة دراسة شهور الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني الاعدادي والتي نقدم اليكم في المحتوي توزيع منهج مادة الدراسات الاجتماعية والتي تنقسم هذة المادة الي فرعين قسم الجغرافيا والتاريخ، ونستوفي اليكم في هذا الموضوع عن توزيع منهج مادة الدراسات وايضا جميع المواد الأساسية على طلاب تانية اعدادي.

منهج الصف الثاني الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2023

حيث بدء الفصل الدراسي الثاني منذ أيام قليلة ويكون فترة دراسة هذا الترم قصير لذلك نوزع الدروس على شهور الترم الثاني بعد ترحيل منهج شهر مايو، والمقرر بحسب قرارات وزارة التربية والتعليم أن تبدأ امتحانات جيمع مراحل صفوف النقل في شهر مايو المقبل 2023، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في شهر يونيو 2023.

 

توزيع منهج الدراسات الإجتماعية تانية اعدادي الترم الثاني

نطرح اليكم توزيعة دروس المنهج المقرر على طلاب الصف الثاني الاعدادي في الفصل الدراسي الثاني في مادة الدراسات الاجتماعية كالتالى.

منهج شهر فبراير الوحدة الاولى فرع الجغرافيا خيرات وطننا العربي: الدرس الاول الزراعة في وطننا العربي، الدرس الثاني المحاصيل الزراعية (خيرات في ارضنا).

قسم التاريخ الوحدة الثالثة الخلافة الإسلامية زمن الأمويين والعباسيين ونماذج من الدول المستقلة: الدرس الاول الدولة الأموية، الدرس الثاني الدولة العباسية، الدرس الثالث الدولة الفاطمية.

دروس شهر مارس تابع الوحدة الاولى: الدرس الثالث الثروة الحيوانية والسمكية في وطننا العربي، الوحدة الثانية ثروات وطننا العربي: الدرس الاول المعادن ومصادر الطاقة، الدرس الثاني الصناعة والتجارة.

فرع التاريخ تابع الوحدة الثالثة: الدرس الرابع الدولة الايوبية، الدرس الخامس دولة المماليك. الوحدة الرابعة روائع حضارتنا الإسلامية: الدرس الاول روائع حضارتنا الإسلامية في الحكم والإدارة.

توزيع منهج شهر ابريل فرع الجغرافيا: تابع الوحدة الثانية: الدرس الثالث السياحة في وطننا العربي، الدرس الرابع التكامل الاقتصادي العربي.

توزيع منهج الدراسات الإجتماعية تانية اعدادي الترم الثاني

توزيع منهج الدراسات الإجتماعية تانية اعدادي الترم الثاني

اقرأ أيضا 

توزيع منهج الكيمياء للصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023 .. مناهج الترم الثاني تانية ثانوي علمي 2023