توزيع الأبحاث الخاصة بجميع الطلاب وتصحيحها إلكترونياً

توزيع الأبحاث الخاصة بجميع الطلاب وتصحيحها إلكترونياً
https://www.sba7egypt.com/?p=226302
أسماء حمدان
موقع صباح مصر
أسماء حمدان

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه جاري إعداد وتوزيع الأبحاث الخاصة للعام الدراسي 2019-2020، في جميع أنحاء الجمهورية لحوالي ١٥ مليون طالب وطالبة، حيث ستكون الأبحاث فيما درسه الطالب من المنهج الدراسي حتى يوم 15 مارس، عقب إعلان تعليق الدراسة بسبب الظروف التي تمر بها الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

توزيع الأبحاث الخاصة بجميع الطلاب وتفعيل منصة التواصل الإلكترونية

حيث أضاف وزير التربية التعليم، إنه تم إنشاء وتفعيل منصة التواصل الإلكترونية في جميع مدارس مصر الحكومية وتسكين اكثر من مليون معلم و٢٠ مليون طالب عليها ثم ادارتها.

وتابع الدكتور طارق شوقي أنه تم تحديث المكتبة الرقمية وإدارتها لخدمة كل الطلاب في مصر، والامتحانات الإلكترونية لنهاية الترم الثاني في سَف تكون في شهر مايو ٢٠٢٠ لقرابة مليون و٢٠٠ الف طالب في منازلهم حول الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم، أن كافة المشروعات البحثية لسنوات النقل مثلها مثل الاختبارات التقليدية للمرور الي الصف الأعلي وليست سنوات فاصلة ولا يوجد ما يستدعي أي نوع من أنواع القلق او التوتر حيث ان كل الاختبارات والمشروعات بنظام الكتاب المفتوح وتتم في المنازل بلا ضغط وتغطي فقط المناهج اللتي تم تدريسها حتي تعليق الدارسة.

التعليم يوجه رسالة هامة للمجتمع المصري تبرز جهود الوزارة في ظل أزمة فيروس كورونا