توزيع استمارات الثانوية الأزهرية الأسبوع القادم وتعديل جدول الامتحانات

توزيع استمارات الثانوية الأزهرية الأسبوع القادم وتعديل جدول الامتحانات
https://www.sba7egypt.com/?p=33558
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالاعلان عن موعد توزيع استمارات الثانوية الأزهرية، والتى من المقرر أن تبدأ توزيعها مع بداية الأسبوع القادم وهذا تمهيداً لإصدار أرقام الجلوس.

 

مواعيد امتحانات الثانوية الأزهرية

هذا وقد وضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بأنه قد تقرر أن تبدأ امتحانات البوكليت التجريبي بالنسبة للثانوية الأزهرية فى العشر أيام الأولى من شهر أبريل القادم، حيث كشف عن تغيرات فى جدول امتحانات الثانوية الأزهرية وهذا بناءً على رغبة الطلاب، والتى سوف يتم إقرارها رسميًا بعد الاجتماع برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف.

وقد عبر العديد من الطلاب من خلال تعليقاتهم على بوابة الأزهر عن استياءهم من جدول الثانوية الأزهرية، وهذا بسبب وجود مادتين فى اليوم الواحد، وطالبوا بأن تكون مادة واحدة فى اليوم، كما طالب طلاب القسم العلمى أن تكون المواد العلمية فى يوم وحدها.

هذا ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم 30 مايو المقبل، وتنتهى فى 23 يونيو 2018، وقد اقترحت الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، جدول امتحانات بالنسبة للمرحلة الثانوية الأزهرية، للعام الدراسى 2017-2018 (الدور الأول).

وقد نشرت بوابة الأزهر الإلكترونية الجدولَ المقترَح للامتحان بحيث تسمحَ للطلاب وأولياء الأمور والمدرسين وجميع المعنيّين بالمشاركة فى تعديل جدول الامتحانات، وقد أعلنت الادارة المركزية للامتحانات بأنه سوف تتم دراسة جميع الاقتراحات بدقة وعناية، بحيث يتم مراعات مصلحة الطلاب وتعدل الجداول بحسب صالح الطلاب.

كما اقترحت الإدارة المركزية للامتحانات، أن تبدأ امتحانات القسم العلمى يوم الأربعاء 30-5-2018، بمادّتَى: الفقه، والميكانيكا، وتنتهى الاختبارات يوم السبتَ 23 – 6 – 2018 ، بمادّتَى (التوحيد، والصرف). وقد اقترحت أيضاً الإدارة المركزية للامتحانات أنْ تبدأ امتحانات القسم الأدبى، يوم الخميس الموافق 31 مايو 2018 بمادتي (الفقه، والمنطق الحديث)، وتنتهي الاختبارات يوم 21 يونيو 2018 بمادتي (الصرف والانشاء).

وبالنسبة لطلاب شمال سيناء، فقد تم الانتهاء من تسجيل منهج شهر فبراير، وجاري تسجيل منهج شهر مارس بالنسبة لطلاب الشهادة الابتدائية، والشهادة الإعدادية، وبالنسبة لسنوات النقل لطلاب شمال سيناء سوف يتم النظر فيها بحسب أخر التطورات.