اخبار التعليم

توجيهات هامة لمديريات التربية والتعليم بعد واقعة لعبة تشارلى بمدرسة إمبابة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعليمات مشددة بضرورة متابعة التفاصيل الخاصة بواقعة تفاصيل واقعة مدرسة إمبابة، مع مسئولى مديرية التعليم بالجيزة، والتي كانت قد شهدت العديد من الإغماءات والانهيارات، وذلك بسبب ادعاء واحدة من الطالبات بالمدرسة على أنها رأت عفاريت بعد ان قاموا بالانتهاء من لعبة تشارلي.

 

وعلى الفور قامت مديريات التعليم بالتوجيه على أهمية المتابعة المكثفة على جميع الطلاب ومراقبة نشاطهم، كما شددت على ضرورة القيام بتحذير جميع الطلاب من خطورة الاستمرار فى ممارسة هذه الألعاب التي قد تكون سبب فى انهاء حياتهم، وأهم تربية الطلاب ضد المخاطرة بالألعاب التي يرونها على منصات التواصل الاجتماعي.

أزمة مدرسة إمبابة

فيما كشف مصدر مطلع عبر موقع صباح مصر الاخبارى، حول تفاصيل عقد الاجتماع، والذي كان قد عقده مدير مديرية التربية والتعليم فى محافظة الجيزة الاستاذ أشرف سلومة، مع عدد من القيادات داخل المديرية وذلك بشان القيام بمتابعة أزمة واقعة إحدى المدارس الخاصة في إمبابه، حيث كانت قد تعرضت الطالبات للإغماءات وحالات انهيارات عصبية وذلك بسبب قيامهم بممارسة لعبة تشارلي.

فيما تم توجيه تعليمات هامة على جميع مديري المدارس، على ضرورة أهمية مراقبة أنشطة الطلاب وعدم تكرار مثل تلك الوقائع داخل الحرم المدرسي، كما حدث داخل دورة مياه إحدى المدارس وذلك بشأن القيام باستدعاء أرواح، كما شدد مدير إدارة الجيزة التعليمية، على ضرورة القيام بتوعية الأطفال على مدى خطورة الألعاب المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي، وبالتحديد عبر مواقع التيك توك، والذي يشغل حيز كبير من تفكير الطلاب، فضلًا عن أنه يصدر العديد من الألعاب التي تمثل خطورة على حياة الطلاب، كما كشفت المصادر.

ماذا حدث داخل مدرسة إمبابة؟

ترجع احداث الواقعة الى وقوع كارثة داخل مدرسة امبابة، وذلك فى يوم الخميس، حينما قامت مجموعة من الطالبات على ممارسة لعبة تشارلي كما قاموا باستدعاء روح شريرة تدعي تشارلي، وهي ضمن احداث اللعبة، وذلك علة حسب ادعاءات البعض حول وجود جنية أو روح لفتاة ميتة.

وقامت الطالبات بالدخول الى دورة مياه المدرسة، وقاموا بوخز زميلة لهم بدبوس وقاموا بوضع قطرات من دمها على طلاسم مكتوبة على الحائط، وكذلك على عينها، وذلك بهدف استدعاء هذه الروح المزعومة، وبعد حدثت حالة من الإغماء لإحدى الطالبات والتي كانت قد ادعت أنها رأت الجن، ومع ظهور الفتاة وتحت عينها دماء شهدت المدرسة حالة من الذعر بين باقي الطالبات.

وعلى الفور تم القيام بابلاغ الاجهزة الامنية، وتم حضور قوات الأمن وعدد من المسعفين من اجل القيام باحتواء الموقف، حيث تبين أن ما حدث كان بسبب القيام بلعبة تشارلي، ورغم بعض الأنباء عن وجود ضحايا ووفيات بين الطالبات على منصات السوشيال ميديا، إلا أنه قد اكدت مصادر داخل مديرية التعليم بالجيزة، بنفى كل هذه التصريحات، مؤكدةً على أن الموقف تم احتوائه.

اقرأ ايضا

تعرف على رابط التسجيل لرؤساء اللجان ومراقبي امتحانات الثانوية العامة 2023

باسنت عادل

باسنت عادل .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر التواصل عبر الهاتف 00201004129253 للتواصل عبر البريد الالكتروني basantadel225@gmail.com

Recent Posts

طقس دافىء في دمياط اليوم الاربعاء 29-5-2024 مع تحسن الاجواء الجوية

تستقر الاجواء الجوية، في ظل ان تنخفض درجات الحرارة في شكل عام، حيث يسود طقس…

11 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الريال السعودي اليوم الاربعاء 29-5-2024 بالتداول الرسمي عبر التعامل الصباحي

ننشر تسعيرات العملات بالتعاملات على الجنيه المصري، عبر البنوك المصرية، وعلى راسها أسعار الريال السعودي بحسب اليوم…

ساعة واحدة ago