موعد امتحانات الجامعات الترم الاول 2023 الرسمي من وزارة التعليم العالي

موعد امتحانات الجامعات الترم الاول 2023 الرسمي من وزارة التعليم العالي
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=619896
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

بدأ الاستعداد لماراثون الامتحانات وازداد مع ذلك البحث عن موعد امتحانات الجامعات الترم الاول 2023 الرسمي من وزارة التعليم العالي على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقد شهد محرك جوجل الأكثر شهرة بين محركات البحث المختلفة بحثًا مكثفًا من قبل طلاب الجامعات والمعاهد المصرية على مستوى الجمهورية عن ميعاد امتحان النصف الدراسي الأول للعام 2022-2023.

موعد امتحانات الجامعات الترم الاول 2023 الرسمي

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات والذي يتولى رئاسته وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور عن موعد امتحانات الجامعات الترم الاول 2023 الرسمي من وزارة التعليم العالي، والذي بدوره سيكون في يوم التاسع من شهر يناير 2023، علمًا بأن فترة امتحانات الترم الأول 2023 للجامعات ستمتد حتى يوم السبت 28 يناير 2023.

تصريحات وزير التعليم العالي عن موعد امتحانات الجامعات الترم الاول 2023

داخل مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجديد بالعاصمة الإدارية اجتمع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور والدكتور محمد لطيف أمين المجلس وباقي أعضاء المجلس، وقد صدر خلال هذا الاجتماع مجموعة من التصريحات الهامة التي جاءت على النحو التالي:

طلاب الجامعات

طلاب الجامعات

• تحديد موعد امتحانات الجامعات الترم الاول 2023 الرسمي من وزارة التعليم العالي.
• الإعلان عن بدء التكليفات بتنفيذ أعمال الصيانة في جميع مباني ومرافق ومدرجات ومعامل الجامعات المصرية المختلفة على مستوى الجمهورية.
• التوجيه بالاهتمام بأعمال الصيانة والمرافق والسلامة والأمن داخل المدن الجامعية في جميع المحافظات.
• الموافقة على الخريطة الزمنية للعام الدراسي التالي الذي سيبدأ بدوره في يوم السبت الأول من شهر أكتوبر المقبل لعام 2023.
• قام وزير التعليم العالي بالتنويه على ضرورة الانتهاء من إعلان نتائج نهاية الترم الأول 2023 للجامعات المصرية بأقصى سرعة ممكنة.
• اشتمل المجلس على مجموعة من القرارات الأخرى التي تتعلق بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023.

موعد إجازة الجامعات الترم الاول 2023 الرسمي من وزارة التعليم العالي

بعد أن تنتهي فترة امتحانات الترم الأول 2023 للجامعات والمعاهد المصرية على مستوى الجمهورية وذلك في يوم السبت 28 يناير 2023، تبدأ حينئذٍ إجازة الجامعات الترم الأول من اليوم ذاته، وتنتهي في يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.
والجدير بالذكر ان الفصل الدراسي الثاني للجامعات المصرية والمعاهد سوف يبدأ أول أيامه في 11 فبراير 2023 على أن تستمر فترة الدراسة 16 أسبوعًا من تاريخه.

إقرأ أيضاً

موعد امتحانات الجامعات الترم الاول 2023 حسب الخريطة الزمنية لوزارة التعليم العالي