تنسيق معهد تمريض الأزهر بعد الشهادة الاعدادية 2023

تنسيق معهد تمريض الأزهر بعد الشهادة الاعدادية 2023
تنسيق معهد تمريض الأزهر بعد الشهادة الاعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=691241
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

هناك العديد من المدارس التي تفتتح أبوابها في مختلف المجالات ومن بينها المعهد الأزهري للتمريض بعد احصول على الشهادة الإعدادية والذي تكون فترة الدراسة بداخله لمدة عامان حيث يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الازهرية والطلاب خريجي الشهادة الإعدادية ان يلتحقوا بالمعهد ولكن من خلال عدة شروط لابد وان تكون متوفرة لدى الطلاب الراغبون فى الالتحاق به لذلك سوف ننشر لكم اليوم كافة التفاصيل الخاصة بالالتحاق بالمعهد التابع لوزارة التربية والتعليم.

 

شروط التقديم بمعاهد التمريض الأزهري

يجب أن يكون سن الطالب الراغب فى الالتحاق بالمعهد فى شهر أكتوبر القادم وهو شهر التقديم، لا يزيد عمره عن 16 عام ولا يقل عن 14 عام كما يشترط أن يكون المتقدم مسلم مصري وأن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية بنوعيها العام أو الأزهري في العام السابق للتقديم مباشرةً.

يجب على الطالب الراغب فى الالتحاق بالمعهد عدم الزواج خلال فترة الدراسة وذلك بالنسبة للذكور والإناث.

يجب على الطلاب ان يجتازوا جميع الاختبارات والنجاح بها والتي تحتوى على اختبارات اللغة الإنجليزية والعربية وأن تتجاوز الدرجات التي كان قد حصل عليها الطلب أو الطالبة وهى 7 درجات على ان تكون الدرجة النهائية هي 10 درجات.

كما يجب ان يجتاز الطالب الكشوف الطبية وكشف الهيئة والرياضية وذلك لجميع الطلاب على أن يتم التأكد من عدم إصابة المتقدم بأية امراض مزمنة أو معدية.

يقبل فى المعهد الطلاب الذى تم تخرجهم من الإعدادية العام والازهري فلا يشترط التقديم من قبل التعليم الازهري فقط.

سوف تكون مدة الدراسة خمس سنوات وذلك على حسب ما صرحت به جامعة الازهر هذا بخلاف كلية التمريض الازهرية فمدة الدراسة بها أربع سنوات.

يتم تقديم تعهد من ولي الامر بالموافقة على تكليف الطالب والذي يكون عامان كاملين في مستشفى وعدم انقطاع الطالب عن الحضور خلال تلك الفترة او الغياب كما يتم التعيين للطالب بعد إنهاء تلك المدة أو الانتقال إلى مشفى آخر في حال الرغبة في ذلك.

تنسيق القبول بمعهد التمريض الازهري

لابد من حصول الطالب على حد أدنى من الدرجات على أن تكون الأولوية في قبولهم لأصحاب الدرجات الاعلى بشرط المرور بالاختبارات الخاصة بالنجاح وذلك من خلال:

فيما تتراوح درجات القبول من خريجي الشهادة الإعدادية العامة فى وزارة التربية والتعليم من 210 درجة وحتى 258 على حسب المحافظة التابع لها.

أما عن درجات القبول لطلاب التعليم الازهري الحاصلين على الشهادة الإعدادية 75% علي الأقل، حيث يتراوح بين 382.5 درجة وحتى 470 درجة.

اقرأ أيضا

تنسيق الالتحاق بمدرسة البترول 2023 – 2024 بعد الإعدادية .. بدلا من الثانوية العامة