تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022 رسمياً من المجلس الأعلى للجامعات

تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022 رسمياً من المجلس الأعلى للجامعات
درجات تنسيق الدبلومات الفنية 2021 نظام 3 سنوات للكليات للقبول بالكليات والمعاهد العليا
https://www.sba7egypt.com/?p=489414
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

محور حديثنا اليوم هو تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022 رسميا حيث أعلن عنه اليوم السبت الموافق 17 من شهر يوليو الجارى المجلس الأعلى للجامعات وهذا ليتمكن طلاب الدبلومات الفنية جميع الشعب الذين يرغبون فى استكمال العملية التعليمية من معرفته استعداد للتقديم.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021

وليتمكن طلاب الدبلومات الفنية من الحصول على نتيجة امتحانات هذا العام وفرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى رابط خاص لاستعلام النتيجة وذلك من خلال الضغط ( هنا) وبذلك يتمكن طلاب الدبلومات الفنية من استعلام النتيجة من خلال هذا الرابط فور الاعلان عنها وذلك بأستخدام رقم جلوس الطالب والاسم ثلاثى مع تحديد الشعبة الخاصة به من تجارى او زراعي او صناعى أو فندقي.

تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022 رسميا

وقد تم الاعلان اليوم عن تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022 رسميا من قبل المجلس الاعلي للجامعات حيث جاء تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022 كالتالي:
اولا تنسيق الطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية نظام ال3 سنوات بعد الشهادة الاعدادية بجميع التخصصات هو 70% كحد أدنى من مجموع الدبلوم الفني.

ثانيا تنسيق الطلاب الحاصلين علي دبلوم المعاهد الفنية” نظام الثانوية وسنتان دراسة” بالاضافة الى دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام ال5 سنوات بعد الاعدادية هو 75% فأكثر من مجموع الدبلوم الفنى الكلي.

ثالثا تنسيق الطلاب خريجى مدارس مساعدى الخدمات الصحية نظام ال3 سنوات بعد الاعدادية هو 75% كحد ادنى من المجموع الكلي للدبلوم الفني.

والجدير بالذكر ان المجلس الاعلي للجامعات اعلن عن قواعد تقديم طلاب الدبلومات الفنية 2022 بالجامعات وهي نفس القواعد التى تمت العام الماضى للتسيق دون تغيير كما انه أستثنى 50 طالبا من الاوائل وفقا للتوزيع الجغرافي للتنسيق اسوة بطلاب الثانوية العامة.

اقرأ ايضا

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021 الاستعلام بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الدبلومات الفنية جميع التخصصات