تنسيق كليات أدبي 2021 المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول بالكليات الأدبية

تنسيق كليات أدبي 2021 المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول بالكليات الأدبية
تنسيق كليات أدبي 2021 المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول بالكليات الأدبية
https://www.sba7egypt.com/?p=498406
سيف عبد الرحمن
موقع صباح مصر
سيف عبد الرحمن

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الفترة الأخيرة عن تنسيق كليات أدبي 2021 المرحلة الأولى والحد الأدنى للقبول بالكليات الأدبية، حيث لا يوجد أي طالب حصل على مجموع 95% او اكثر في الشعبة الأدبية وذلك الذي أتضح من خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار أن هناك انخفاض في درجات تحصيل طلاب الثانوية العامة لهذا العام، وبناءاً على تلك الدرجات المنخفضة يأتي التنسيق منخفض بدرحات أقل مقارنةً بالعام الماضي، وجاء مكتب التنسيق بالكليات والمعاهد العليا ضمن التراجع بنسبة تصل إلى 7% وحتي10% أو أكثر.

تنسيق كليات أدبي 2021

هذا وأعلن عن تنسيق كليات أدبي 2021 الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي من خلال المؤتمر الصحفي ليكون بدايةً من 65,7% للشعبة الأدبية بنسبة 369,5، كما كان تنسيق العام الماضي 79%.

وقد بدأ التنسيق للقبول في الكليات والمعاهد العليا من السبت الماضي 21 من شهر أغسطس الجاري على أن يمتد لمدة خمسة أيام متواصلة، لينتهي يوم الأربعاء 25 من نفس الشهر وتكون ظهور النتيجة الخاص بالتنسيق 28 لنفس شهر أغسطس الجاري 2021.

الكليات القابلة من أدبي 2021

_الاقتصاد والعلوم السياسية .
_ كلية فنون جميلة الموجودة في جامعة المنصورة.
_ الحقوق الموجودة في جامعة “بورسعيد- سوهاج – دمياط ”
_الألسن الموجودة في جامعات “كفر الشيخ – قناة السويس – المنيا – الأقصر- أسوان- بني سويف – عين شمس “.
_ الإعلام بجامعة” القاهرة – جنوب الوادى – قناة السويس- بني سويف “.
_ الآثار الموجودة في جامعة” الزقازيق- القاهرة- دمياط- الأقصر- الفيوم – مطروح – سوهاج – أسوان” .
_ التربية الموجودة في جامعة” المنيا- الزقازيق-المنصورة-دمنهور- الإسكندرية- الفيوم – جنوب الوادى- دمياط- السويس- المنوفية – بورسعيد – الفيوم”.
_ آداب الموجودة في جامعة” كفر الشيخ- دمياط- دمنهور – أسوان – طنطا – عين شمس- حلوان انتساب – الإسكندرية انتساب – بنها – القاهرة – الوادي الجديد- جنوب الوادى” .
_التجارة الموجودة في كليات ” القاهرة موجة انتساب – الإسكندرية- بنها- قناة السويس بالإسماعيلية- كفر الشيخ – عين شمس – أسوان- دمنهور “.
_ السياحة والفنادق الموجودة “السويس- المنصورة – حلوان ” .
_ تربية نوعية الموجودة جامعة” بنها -مطروح -عين شمس – بورسعيد أسيوط “.
_تربية طفولة الموجودة في جامعة” كفر الشيخ – المنيا – المنوفية- المنصورة- الإسكندرية-سوهاج – القاهرة- دمنهور- جنوب الوادى – أسيوط “.

اقرأ ايضا

تنسيق جامعة المستقبل 2021 للالتحاق بالكليات العلمية والأدبية