تنسيق دبلوم سياحة وفنادق 2023

تنسيق دبلوم سياحة وفنادق 2023
التنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=692043
Admin
موقع صباح مصر
Admin

هل ترغب في دراسة دبلوم سياحة وفنادق في العام الدراسي الجديد 2022-2023؟ إذن، فلديك الكثير للتعرف عليه حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تنسيق دبلوم سياحة وفنادق المقبل بنظام 3 سنوات، سيتم الإعلان عن تنسيق السياحة والفنادق بعد نتيجة 2023 في الأيام القليلة المقبلة، وسيتضمن الإعلان عددًا كبيرًا من الكليات والمعاهد المتخصصة في هذا المجال، وسنقدم لكم في هذا المقال نظرة شاملة لتحديد مجموع القبول بعد دبلوم السياحة والفنادق وأماكن الدراسة والمصاريف وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة بتنسيق دبلوم سياحة وفنادق 2023

 

عرض لتنسيق دبلوم سياحة وفنادق 2023

تم الإعلان عن تنسيق دبلوم سياحة وفنادق 3 بنظام 3 سنوات للكليات والمعاهد، وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الحدود الدنيا للقبول في جميع الكليات والمعاهد.
ومن خلال هذا التنسيق، سيكون بإمكان الطلاب الانضمام إلى كليات أو معاهد سياحة وفنادق متاحة حسب المحافظة التي يرغبون فيها.
ويمكن للطلاب أيضًا التعرف على الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب دبلوم صنايع بنظامي 3 و5 في القائمة المعلنة من قبل الوزارة.
وحتى يتم قبولهم في الكليات والمعاهد المراد الالتحاق بها، يجب تحقيق الحدود الدنيا التي أعلنتها الوزارة، لذلك يجب على الطلاب البحث عن الحدود الدنيا لكل كلية أو معهد للتأكد من تحقيق الشروط المطلوبة.

التنسيق

التنسيق

الحد الأدنى للقبول في كلية سياحة وفنادق 2023 حسب الكلية أو المعهد

تعتبر الكليات والمعاهد المصرية أحد أبرز الخيارات للطلاب الراغبين في تحقيق أحلامهم في الحصول على درجة دبلوم سياحة وفنادق 2023،ومن أجل الحصول على قبول في تلك الكليات والمعاهد يحتاج الطلاب إلى الحد الأدنى للقبول، الذي يختلف من كلية إلى أخرى.
ويعتمد الحد الأدنى للقبول على الكلية أو المعهد الذي يرغب به الطالب ويختلف منها بنسبة تتراوح من 25-50% في البعض، وفيما يلي الحد الأدنى للقبول في بعض الكليات والمعاهد في مصر:

● كلية السياحة والفنادق بالإسكندرية: 425 درجة.
● كلية السياحة والفنادق بالقاهرة: 410 درجة.
● معهد سياحة الطيران بالإسماعيلية: 375 درجة.
● معهد سياحة الطيران بأسوان: 350 درجة.
على الطلاب الراغبين في الحصول على درجة دبلوم سياحة وفنادق 2023 بالكليات والمعاهد في مصر التأكد من الحد الأدنى للقبول ومدى مطابقته للدرجات التي حصلوا عليها في الثانوية العامة، وذلك من أجل زيادة فرصهم في الحصول على القبول.
إقرأ أيضاً

الحد الأدنى لتنسيق دبلوم ثانوي صناعي 2023