تنسيق جامعات الجلالة والعلمين 2023

تنسيق جامعات الجلالة والعلمين 2023
تنسيق جامعات الجلالة والعلمين 2023
https://www.sba7egypt.com/?p=705169
‏Bayan kassar
موقع صباح مصر
‏Bayan kassar

تنسيق جامعات الجلالة والعلمين 2023، والتي قد أعلن عنها مجلس الجامعات الخاصة في مصر، وقد أفرجت أخيرا عن درجات تنسيق كليات الجامعات الأهلية الجديدة 2023، والتي جاءت تبعًا لإعلان قرار السيسي بافتتاح جامعة الجلالة والعلمين الجديدة وكذلك الجامعات الأهلية الجديدة مثل جامعة حلوان الأهلية وجامعة بنها الأهلية وجامعة الاسماعيلية والعديد من الجامعات الأهلية، وما يميزها أن تنسيق كليات الجامعات الأهلية الجديدة منخفض بنسبة 5% عن تنسيق الكليات الخاصة، تابعونا للتعرف على تنسيق جامعة الجلالة والعلمين لهذا العام الدراسي. 

تنسيق جامعات الجلالة والعلمين 2023

أصدر الرئيس السيسي قرارًا بافتتاح أربعة جامعات أهلية جديدة، ومن ضمنها جامعة الجلالة والعلمين. وستنخفض المعدلات في الجامعات الأهلية الجديدة لهذا العام، لذا يرغب الكثير من الطلاب بمعرفة تنسيق الجامعات للتسجيل بها. فيما يلي تنسيق جامعة الجلالة والعلمين:

افتتاح الجامعات الأهلية الجديدة في مصر 2023-2023

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن افتتاح أربعة جامعات أهلية جديدة، والتي تضمنت جامعة الملك سلمان الدولية، في مدينة الطور، شرم الشيخ، رأس سدر، بمحافظة جنوب سيناء. وبمحافظة مطروح وتحديدًا في مدينة العلمين الجديد جامعة العلمين الدولية. جامعة الجلالة بهضبة الجلالة بمحافظة السويس، جامعة المنصورة الجديدة في مدينة المنصورة الجديدة بمحافظة الدقهلية.

يمكن لجميع الطلاب سواء من داخل أو خارج مصر التقديم على هذه الجامعات الأهلية الجديدة لهذا العام الدراسي 2023 – 2024. بشرط الحصول على الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها، الشهادة الثانوية الأزهرية، أو الشهادات المعادلة العربية وحتى الأجنبية. 

وخلال الاجتماع، أوضح المجلس الأعلى للجامعات الخاصة الأهلية، والذي قاده وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن خفض معدلات تنسيق كليات الجامعات الأهلية الجديدة بنسبة 5% عن الكليات الخاصة لهذا العام الدراسي 2023.

اقرأ أيضا: تنسيق جامعة الملك سلمان الدولية 2023

تنسيق جامعات الجلالة والعلمين 2023

من المتوقع أن يبدأ التقديم على الكليات في الجامعات الأهلية الجديدة لهذا العام الدراسي خلال شهر أغسطس وسبتمبر 2023، وسيكون التقديم بشكل إلكتروني، إلا أن الكليات التي تتطلب اختبارات للقدرات ستحتاج إلى حضور الاختبار بشكل شخصي، وذلك قبل القبول الرسمي، ودفع رسوم التسجيل في الكلية.