تنسيق المرحلة الثانية 180 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن

تنسيق المرحلة الثانية 180 ألف طالب سجلوا رغباتهم حتى الآن
https://www.sba7egypt.com/?p=148667
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنسيق المرحلة الثانية، بدأت مكاتب التنسيق فى استقبال طلاب المرحلة الثانية لليوم الثالث على التوالي حيث بدأت أعمال التنسيق يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو الماضي ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الأحد الموافق 4 أغسطس الجاري.

 

حيث أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق السيد عطا، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات وصل حتى وقتنا الحالي إلى 180 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعى الجديد 2019-2020.

تنسيق المرحلة الثانية

هذا وقد أكد السيد عطا انتظام إجراءات تسجيل الطلاب رغباتهم عن طريق موقع التنسيق دون شكوى من الطلاب، كما وجه الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة صحيحة واستكمال جميع الرغبات المتاحة، حيث يتاح للطلاب امكانية تغيير الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم الأحد المقبل الموافق الرابع من شهر أغسطس الجاري.

وقد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحد الادني بالنسبة للقبول فى المرحلة الثانية بحد أدنى 320 درجة للقسم العلمي العلمية بنسبة 78.05 % فأكثر، وحددت الحد أدنى للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%.

وبعد أن ينتهي الطلاب من تسجيل رغباتهم وتديلها تقوم معامل التنسيق بغلق موقع التنسيق حتى يتم ظهور نتيجة المرحلة الثانية وإعلانها للطلاب الذين يدخلون على موقع البوابة المصرية ثم يدخل الطلاب بعد ذلك على موقع التنسيق ويسجلون رقم الجلوس والرقم السري وبعد ذلك تظهر نتيجة التنسيق الخاصة بكل طالب والكلية التى تم ترشيحه إليها.