اخبار التعليم

تنسيق المرحلة الثالثة 2020| اليوم أخر موعد لتسجيل رغبات طلاب علمي وأدبي

تنسيق المرحلة الثالثة 2020 هى أكثر ما يبحث عنه طلاب الثانوية العامة، سواء بالنسبة للقسم الأدبي أو القسم العلمي (علوم ورياضة)، لتسجيل رغباتهم وتعديلها حتى الساعة السابعة مساء اليوم الأثنين.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2020

انطلقت المرحلة الثالثة يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر وقد حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خمس أيام متواصلة لتسجيل طلاب الثانوية العامة علمي وأدبي، ومن المقرر أن ينتهي تعديل وتسجيل الرغبات للكليات المختلفة مساء اليوم الأثنين فى تمام الساعة السابعة.

كليات المرحلة الثالثة

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن وجود العديد من الكليات الشاغرة لطلاب المرحلة الأخيرة من التنسيق، وقد حددت وزارة التعليم العاليم مجموع 50% لطلاب علمي وأدبي للالتحاق بهذه المرحلة الأخيرة من التنسيق والتى من المقرر أن تنتهي اليوم مساءً.

ويستطيع الطلاب الدخول على بوابة الحكومة المصرية (من هنـــا) وكتابة رقم الجلوس الذي أدي به الطالب الامتحانات، ثم كتابة الرقم السري، وبعد ذلك يبدأ الطلاب فى تسجيل الرغبات للكليات والمعاهد العليا أو المتوسطة المتاحة، ويفضل للطلاب تسجيل الكليات حسب التوزيع الجغرافي، كما يجب على الطلاب كتابة جميع الرغبات المتاحة أمامهم فى موقع التنسيق الإلكتروني، سواء عن طريق الكمبيوتر الشخصي على مدار الـ 24 ساعة، أو عن طريق معامل التنسيق الموجودة فى العديد من الجامعات الحكومية فى محافظات مصر.

اقرأ أيضاً:

تنسيق الثانوية العامة 2020| لينك تسجيل المرحلة الثالثة لطلاب علمي وأدبي

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

المجلس القومي للمرأة بدمياط يواصل فعاليات برنامج التمكين الاقتصادي في المدينة الصديقة للنساء

اعلنت الأستاذة مروة نبيل مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بدمياط، اليوم عن تنظيم ورشة عمل،…

25 دقيقة ago

تراجع درجات الحرارة في دمياط بداية من الخميس المقبل

كشفت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم عن بداية تراجع درجات الحرارة على جميع المدن والقرى…

45 دقيقة ago