تنسيق الصنايع 2020 الإسكندرية والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد نظامي الـ3 والـ5 سنوات

تنسيق الصنايع 2020 الإسكندرية والحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد نظامي الـ3 والـ5 سنوات
تنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=345618
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر تنسيق الصنايع 2020 بمحافظة الإسكندرية، كما نتعرف من خلال التقرير التالي على الحد الأدنى للقبول فى جميع الكليات والمعاهد نظام ثلاث وخمس سنوات بالنسبة للدبلومات الفنية 2020.

 

الدبلومات الفنية 2020

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019-2020، وقد انخفضت نسبة النجاح للعام الجاري مقارنة بالعام الماضي بنسبة طفيفة، كما تم الإعلان عن أسماء الأوائل على مستوى المحافظات.

تنسيق الصنايع 2020

يستعد طلاب الدبلوم الفني الصناعي للتقديم فى تنسيق كليات ومعاهد الدبلومات والتى سوف تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث من المقرر خلال الساعات المقبلة تحديد موعد انطلاق مراحل التنسيق والحدود الدنيا للقبول بالنسبة لجميع الشعب (صناعي، تجاري، فندقي، زراعي).

كليات دبلوم الصنايع

وهناك العديد من الكليات التى تناسب طلاب دبلوم الصنايع والمعاهد ايضاً سواء الحكومية أو التى بمصروفات، نظام الدراسة يكون فيها سنتين أو أربع سنوات، ويتم الاختيار حسب المجموع الحاصل عليه الطالب فى نتيجة الدبلوم الفني الصناعي.

ويمكن لجميع طلاب الدبلوم الصنايع الحصول على جميع الكليات والمعاهد المتاحة لنظام ثلاث أو خمس سنوات عن طريق الرابط الإلكتروني (من هنـــــــــا) حيث يستطيع الطالب تحديد الكلية أو المعهد المناسب له.

موقع التنسيق

ويستطيع طلاب دبلوم الصنايع تسجيل رغباتهم فى جميع الكليات والمعاهد المتاحة، عن طريق الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني (من هنــــــــا)، فيقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس الخاص به والذي أدي به الامتحانات، ويبدأ بعد ذلك فى تسجيل الرغبات فى الكليات والمعاهد المتاحة بالنسبة للمرحلة التى يسجل فيها، وبعد أن يختار الكلية والمعاهد حسب التوزيع الجغرافي، يقوم الطالب بالتسجيل والإنهاء.

اقرأ أيضا

كليات دبلوم الصنايع 2020 نظامي الـ3 والـ5 سنوات – تنسيق القبول بمعاهد الثانوي الصناعي