اخبار التعليم

تنسيق الدبلومات .. 5 معلومات هامة يجب معرفتها قبل تسجيل الرغبات

بدأ صباح اليوم تنسيق الدبلومات الفنية للعام 2018 ، و هذا لمن حصلوا على مجموع 75% و أعلى من ذلك ، و يستمر تسجيل رغبات هذه الشريحة للمجموع الى الغد الخميس ايضاً ، و من بدذلك تبدأ شريحة 70% و ما فوق ذلك ، من ثم شريحة 60% و ما فوق ذلك، فالحد الادنى لتنسيق الدبلومات هو الحصول على مجموع 60% ، و هذا الامر يختلف عن الثانوية العامة التي يبلغ الحد الأدنى لها 50% ، لنتعرف من خلال هذا الموضوع على 5 معلومات اساسية يجب التعرف عليها قبل تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية الذي بدأ منذ ساعات و يستمر حتى الاسبوع القادم .

 

معلومات هامة يجب معرفتها قبل تسجيل الرغبات :

قبل القيام بعملية تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات ، عليكم استعراض المعلومات التي نعرضها لكم من خلال هذا المقال ، و ذلك من أجل اتعرف بشكل اكبر على التعليمات التي وضعتها وزارة التعليم العالي لطلاب الدبلومات الفنية ، بدلاً من البحث كثيراً عبر المواقع الالكتروني عن المعلومات التي تخص الدبلومات الفنية .

  • موعد انتهاء التسجيل في تنسيق الدبلومات لهذا العام هو يوم الاحد القادم الذي يوافق 19 من اغسطس ، اي ان التسجيل مستمر لمدة اسبوع كامل .
  • شرائح المجموع مقسمة على هذا الاسبوع المتاح ، الشرائح مقسمة الى 3 اقسام ، اولاً شريحة 75% فأكثر من 13 الى 14 اغسطس ” ، شريحة 70% فأكثر ” من 15 الى 16 اغسطس ” ، شريحة 60% فأكثر ” من 17 الى 19 اغسطس ” .
  • الحد الأدنى للتنسيق هو 60% لنظام 3 سنوات ، اما دبلوم الخدمات الصحية هو 75% ، و هذا ايضاً فحالة الحصول على دبلوم التمريض .
  • نسبة قبول الدبلومات في الكليات الحكومية و المعاهد هي 10% ، ثلث هذه النسبة لصالح طلاب الدبلومات نظام 3 سنوات ، و الثلثين تذهب الى طلاب الدبلومات خريجي نظام 5 سنوات .
  • مسموح للطالب الذي قام بتسجيل رغباته التعديل عليها في اي وقت حتى انتهاء فترة التسجيل ” اي حتى يوم 19 اغسطس القادم ” فقط ، فالموقع يسمح بعمل التعديلات و حفظها .كانت تلك المعلومات هي الأهم بالنسبة للطلاب الذين سيتقدمون لتسجيل رغباتهم على الموقع الرسمي للتنسيق .
اية محمد

تخرجت من كلية الآداب قسم اللغات الشرقية تحديداً من شعبة اللغة التركية ، العمل في مجال دراستي لم يستهويني فقررت الاتجاه إلى كتابة المقالات على الأنترنت ، و أطمح إلى تعلم المزيد في مجال الصحافة و الإعلام بصفة عامة ، و حالياً اعمل لدى موقع صباح مصر .

Recent Posts

ندوة ارشادية عن أهمية فحص المقبلين على الزواج بقرى فارسكور بدمياط

ترأس وليد شوقى رئيس مركز ومدينة فارسكور بدمياط، اليوم ندوة توعوية، بمقر الوحدة المحليه بمدينة…

5 دقائق ago

ارصفة ميناء دمياط تستقبل 27 الف طن قمح عبر السفينة PANORMITIS

أصدر المركز الإعلامي لهيئة ميناء دمياط بياناً اعلاميا جاء فيه ان الميناء استقبل خلال الـ…

51 دقيقة ago