تنسيق الدبلومات .. 5 معلومات هامة يجب معرفتها قبل تسجيل الرغبات

تنسيق الدبلومات .. 5 معلومات هامة يجب معرفتها قبل تسجيل الرغبات
الدبلومات
https://www.sba7egypt.com/?p=62847
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

بدأ صباح اليوم تنسيق الدبلومات الفنية للعام 2018 ، و هذا لمن حصلوا على مجموع 75% و أعلى من ذلك ، و يستمر تسجيل رغبات هذه الشريحة للمجموع الى الغد الخميس ايضاً ، و من بدذلك تبدأ شريحة 70% و ما فوق ذلك ، من ثم شريحة 60% و ما فوق ذلك، فالحد الادنى لتنسيق الدبلومات هو الحصول على مجموع 60% ، و هذا الامر يختلف عن الثانوية العامة التي يبلغ الحد الأدنى لها 50% ، لنتعرف من خلال هذا الموضوع على 5 معلومات اساسية يجب التعرف عليها قبل تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات الفنية الذي بدأ منذ ساعات و يستمر حتى الاسبوع القادم .

 

معلومات هامة يجب معرفتها قبل تسجيل الرغبات :

قبل القيام بعملية تسجيل الرغبات في تنسيق الدبلومات ، عليكم استعراض المعلومات التي نعرضها لكم من خلال هذا المقال ، و ذلك من أجل اتعرف بشكل اكبر على التعليمات التي وضعتها وزارة التعليم العالي لطلاب الدبلومات الفنية ، بدلاً من البحث كثيراً عبر المواقع الالكتروني عن المعلومات التي تخص الدبلومات الفنية .

  • موعد انتهاء التسجيل في تنسيق الدبلومات لهذا العام هو يوم الاحد القادم الذي يوافق 19 من اغسطس ، اي ان التسجيل مستمر لمدة اسبوع كامل .
  • شرائح المجموع مقسمة على هذا الاسبوع المتاح ، الشرائح مقسمة الى 3 اقسام ، اولاً شريحة 75% فأكثر من 13 الى 14 اغسطس ” ، شريحة 70% فأكثر ” من 15 الى 16 اغسطس ” ، شريحة 60% فأكثر ” من 17 الى 19 اغسطس ” .
  • الحد الأدنى للتنسيق هو 60% لنظام 3 سنوات ، اما دبلوم الخدمات الصحية هو 75% ، و هذا ايضاً فحالة الحصول على دبلوم التمريض .
  • نسبة قبول الدبلومات في الكليات الحكومية و المعاهد هي 10% ، ثلث هذه النسبة لصالح طلاب الدبلومات نظام 3 سنوات ، و الثلثين تذهب الى طلاب الدبلومات خريجي نظام 5 سنوات .
  • مسموح للطالب الذي قام بتسجيل رغباته التعديل عليها في اي وقت حتى انتهاء فترة التسجيل ” اي حتى يوم 19 اغسطس القادم ” فقط ، فالموقع يسمح بعمل التعديلات و حفظها .كانت تلك المعلومات هي الأهم بالنسبة للطلاب الذين سيتقدمون لتسجيل رغباتهم على الموقع الرسمي للتنسيق .