تنسيق الدبلومات الفنية 2023 .. تعرف على موعد تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 .. تعرف على موعد تسجيل رغبات طلاب الدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا
https://www.sba7egypt.com/?p=712386
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

وفقًا لتصريحات السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يتوقع الكشف عن موعد تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023 في الأيام القليلة المقبلة. يتم تنسيق الدبلومات الفنية بواسطة اللجنة العليا للتنسيق برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتكلف هذه اللجنة بتحديد موعد بدء التنسيق ووضع الضوابط والقواعد المتعلقة به.

موعد اعلان تنسيق الدبلومات الفنية 2023

بالنسبة لتنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024، من المتوقع أن يتم في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل، بعد انتهاء اختبارات المعادلات لكليات مثل الهندسة والتجارة والحقوق والزراعة والسياحة، التي يُقدم عليها طلاب الدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا، حيث يتاح أمام طلاب التعليم الفني الالتحاق بعدد كبير من الكليات والمعاهد مباشرةً في حال الحصول على مجموع عالي، أو بعد عمل معادلة تمكنه من الالتحاق بمرحلة التعليم العالي.

موعد امتحانات طلاب المعادلات 

أما بالنسبة لتنسيق الجامعات للعام الدراسي 2023-2024، ستبدأ امتحانات طلاب الشهادات الفنية للمعادلات في بداية الشهر المقبل، وفقًا للجداول المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، ومن المتوقع أن يكون لطلاب الدبلومات الفنية نسبة قبول تصل إلى حوالي 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها في الجامعات والمعاهد الحكومية.

ومن الجدير بالذكر إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تستعد في تلك اللحظات لإعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني 2023، التي تم عقدها في الفترة من يوم 29 يوليو الماضي وانتهت يوم 8 اغسطس الجاري.

 

اقرأ أيضاً

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني برقم الجلوس 2023 .. موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2023 الدور الثاني زراعي وصناعي وتجاري وفندقي