تنسيق الجامعات 2022-2023.. الحد الأدني للقبول في الجامعات الخاصة طب وصيدلة

تنسيق الجامعات 2022-2023.. الحد الأدني للقبول في الجامعات الخاصة طب وصيدلة
تنسيق الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=564768
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنسيق الجامعات 2022-2023 بالنسبة للجامعات الحكومية للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة المعادلة سواء العربية أو الأجنبية للعام الدراسي المقبل، والتي يبحث عنها العديد من طلاب الثانوية العامة.

حيث وافق المجلس الأعلي للجامعات علي قواعد القبول في الجامعات الحكومية بالنسبة للطلاب الحاصلين علي الثانوية المعادلة سواء العربية أو الأجنبية للالتحاق بالعام الدراسي القادم بنفس قواعد التنسيق بالعام الماضي.

تنسيق الجامعات 2022-2023

حيث يكون الحد الأدني للقبول بنسبة 95% للالتحاق بكليات الطب علي مستوي المحافظات، كما تم تحديد الحد الأدني للقبول في الالتحاق بكليات طب الاسنان والصيدلة وكليات العلاج الطبيعي، وكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والاعلان عند مجموع 90%.

كما يكون الحد الأدني للقبول في كليات الهندسة وكليات الحاسبات والمعلومات عند مجموع 85%.

حيث يكون القبول حسب المجموع الكلي او الاعتباري في حدود الاعداد المحددة لكل شهادة حيث أن القبول في هذه الكليات يتطلب مستوي علمي متفوق.

كما يجب علي الطالب تقديم مستند الاقامة النظامية للطالب وولي الأمر في الدول الحاصل منها الطالب علي شهادة الثانوية العامة المعادلة، ويتم تحديد تاريخ بدء وانتهاء الدراسة بكتاب موثق من المستشار الثقافي المصري في الدولة المانحة للشهادة.

ويجب تقديم جواز سفر موضح به تاريخ وجهة الدخول والخروج ويتم ترشيح الطلاب للكليات الحكومية المصرية حسب محافظة السكن التي يسجلها الطالب في بياناته الأساسية علي موقع مكتب التنسيق في الوقت الذي تعلن عنه الجامعات.

اقرأ أيضا

تنسيق الثانوية العامة 2022 بعد الاعدادية جميع المحافظات.. الحد الأدني للقبول في اولي ثانوي