تنسيق الجامعات 2019 يعلن أنباء جديدة بشأن رفع التنسيق

تنسيق الجامعات 2019 يعلن أنباء جديدة بشأن رفع التنسيق
جامعة القاهرة
https://www.sba7egypt.com/?p=138760
اية محمد
موقع صباح مصر
اية محمد

في نفس التوقيت من كل عام، يخرج عدد كبير من الشائعات، بشأن الثانوية العام وعملية التنسيق، هذه العملية التي تخلق نوعاً من القلق لدى كل طالب، وهذا العام قد تم الإعلان عن عدد من الشائعات، التي تخص تنسيق الجامعات 2019 . تلك الشائعات المغرضة التي خرجت في توقيت قاتل بالنسبة للطلاب، الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة في الفترة الحالية ، وقد أفادت هذه الشائعات برفع معدلات التنسيق لهذا العام، خاصةً لكلية الحقوق ، و اليوم من خلال موقع صباح مصر سنتعرف على حقيقة هذه الشائعات ، التي قد ترددت خلال الأيام الأخيرة ، و التي زعم مردديها أنها عن المجلس الأعلى للجامعات .

 

شائعات بشأن تنسيق الجامعات 2019 :

تردد شائعات كثيرة خلال الأيام السابقة، تؤكد رفع مستوى التنسيق بشكل عام ، و تنسيق كلية الحقوق بشكل خاص ، فقد أكدت هذه المصادر المجهولة أن كلية الحقوق ستأخذ من مجموع 90% ، وهذا بالطبع رقم لم نسمع عنه من قبل . فكما نعلم ان كلية الحقوق من الكليات التي تدخل ضمن المرحلة الثانية والثالثة للتنسيق ، أي أنها ربما تأخذ مما يقارب الستون بالمائة ، ورفع تنسيقها لتسعون بالمائة هذا أمر يقلق الطلاب بالتأكيد ، لكن المجلس الأعلى للجامعات خرج بتصريحات تنفي ذلك .
لنتعرف على هذه التصريحات الهامة ، التي تعدل من الشائعات التي ترددت بشأن تنسيق الجامعات 2019 .

التعليم العالي تنفي شائعات رفع التنسيق:

نفت وزارة التعليم العالي الشائعات التي ترددت بشأن تنسيق الجامعات 2019 ، هذا و قد أكدت أن تلك الشائعات ليس لها أساس من الصحة ، و أن التنسيق سوف يسير كما هو مقرر له في كل عام ، و تنسيق كلية الحقوق بالتأكيد لن يصل إلى هذه النسبة . فسوف يترتب على نسب النجاح لطلاب الثانوية العامة بعام 2019 ، وكان هذا  رداً صارماً على الشائعات التي ترددت خلال الأيام السابقة . تلك التي أحدثت الكثير من الجدل بين الطالب . و كذلك بين الخريجين الذي رأوا أنها نسبة مرتفعة للغاية ولا يمكن أن تقرر على المتقدمين.