تنسيق الجامعات| موعد التقديم للمرحلة الأولى لجميع الشعب

تنسيق الجامعات| موعد التقديم للمرحلة الأولى لجميع الشعب
تنسيق الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=334371
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يترقب طلاب الثانوية العامة موعد التقديم للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020، حيث أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن انطلاق المرحلة الأولى يوم 22 أغسطس الجارى.

 

تنسيق الجامعات

وتستعد مكاتب التنسيق لاستقبال طلاب الثانوية العامة بالنسبة للمرحلة الأولى، من يوم 22 أغسطس 2020، وهذا بعد أن يتم تحديد الحد الأدني للقبول بالنسبة لجميع الكليات فى الجامعات الحكومية على مستوى محافظات مصر، بالنسبة للشعبتين العلمية والأدبية.

المرحلة الأولى من التنسيق

تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2020 بعد انتهاء اختبارات القدرات التى حددتها وزارة التعليم العالى، حيث من المقرر أن تنتهى يوم 20 أغسطس الجارى، وتبدأ بعد ذلك المرحلة الأولى يوم 22 أغسطس، ومن المقرر أن يتم إعلان الحدود الدنيا بالنسبة لجميع الكليات العلمية والأدبية.

رابط موقع التنسيق

وسوف ننشر من خلال موقع صباح مصر رابط موقع التنسيق الإلكتروني، والذي عن طريقه يقوم الطالب بتسجيل رغباته، حيث يقوم الطالب بالدخول للموقع الرسمى (من هنــــــــــــا)، ويكتب الطالب الرقم السري الذي يجده مكتوب خلف استمارة النجاح فى الثانوية العامة التى تسلمها من المدرسة الملتحق بها، ثم يبدأ الطالب فى استعراض الكليات المتاحة حسب المجموع الكلى الحاصل عليه، ويقوم بتسجيل الاختيارات وطباعتها بعد ذلك، ثم ينتظر الطالب انتهاء المرحلة والإعلان عن النتيجة، حيث يقوم بالدخول على موقع التنسيق للحصول على نتيجة اختياراته.

اقرأ أيضاً:

تنسيق جامعة المستقبل 2021 ومصاريف العام الدراسي الجديد