تنسيق الجامعات الخاصة 2023.. موعد التقديم والحد الأدني للقبول لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات الخاصة 2023.. موعد التقديم والحد الأدني للقبول لطلاب الثانوية العامة
تنسيق الجامعات الخاصة
https://www.sba7egypt.com/?p=561209
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد التقديم في تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والحد الأدني للقبول بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية، حيث اجتمع مجلس الجامعات الخاصة تحت رئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

حيث يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عن الحد الأدني للقبول وموعد التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية الموجودة في العديد من المحافظات، والتي يبدأ التقديم فيها بعد اعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي وتحديد الحد الأدني لكل كلية.

تنسيق الجامعات الخاصة 2023

وقد وافق المجلس علي تقديم طلاب الثانوية العامة للدفعتين 2020-2021 و 2021-2022 علي التقديم في الجامعات الخاصة بعد انتهاء المرحلة الأولي من تنسيق الجامعات الحكومية ويستمر التقديم حتى يوم 30 سبتمبر المقبل.

حيث من المقرر أن يتم الاعلان عن الحد الأدني للقبول في كليات الجامعات الخاصة بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة لتحديد الحد الأدني للقبول وفق النتائج والمؤشرات التي تكون عادلة بالنسبة لجميع الكليات.

وهناك العديد من الجامعات الخاصة والأهلية التي فتحت أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة بما يتيح فرصة ثانية للطالب في الالتحاق بالكلية التي يرغب فيها والتي لم يستطيع الالتحاق بها في الجامعات الحكومية بسبب اختلاف الحد الأدني للقبول بالنسبة للجامعات الحكومية مقارنة بالجامعات الخاصة.

اقرأ أيضا

ظهرت هنا نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا 2022 برقم الجلوس.. بنسبة نجاح 72%.. لينك نتيجة 3 اعدادي المنيا