اخبار التعليم

تعرف على نظام عقد امتحانات الدور الثانى للصفين الأول والثاني الثانوي 2022/2021

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في بيان رسمي عن نظام عقد امتحانات الدور الثانى للصفين الأول والثاني الثانوي 2022/2021 للطلاب الراسبين في الدور الاول بجميع محافظات الجمهورية.

 

اشار البيان الى الزام الطالب الحصر على درجه أقل من ٥٠٪؜ ماده لأداء امتحان الدور الثانى في هذه المواد، حيث يتم عقد الامتحانات ورقية من خلال مقرر الفصل الدراسى الثانى فقط دون اي يتم جمع المقررين على عكس ما كان يحدث في السابق.

واكد البيان على ان يكون النجاح لكل امتحانات الدور الثاني في حال ان يحصل الطالب على مجموع اكثر كم ٥٠٪؜ في الامتحان، ويتم عقد الامتحانات بعد أجازة عيد الاضحى إلى ازمة على ان يتم إعداد جدول الامتحانات والاعلان عنه من خلال المدارس، كما تُعقد الامتحانات بمقر المدارس وخاصه التي لا يتم استخدامها في لجان الثانوية العامة.

وان تكون اسئلة الامتحانات موحدة على مستوى الادارة من خلا موجه أول المادة بكل إدارة مع تشكيل لجان لتقدير الدرجات فضلا عن سرعة اعلان النتيجة بكل مدرسة على الفور.

إقرأ أيضاً

شروط الالتحاق بمدرسة التكنولوجيا التطبيقية في برج العرب.. تنسيق الثانوية العامة 2022 بعد الإعدادية محافظة الإسكندرية

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

استقرار أسعار الدينار الكويتي اليوم الاربعاء 29-5-2024 مقابل الجنيه المصري

نتعرف على أسعار تداول الدينار الكويتي في ظل استقرار الجنيه بحساب اليوم الاربعاء 29 من شهر مايو الجاري، فضلا…

34 دقيقة ago

استعدادات مكثفة بدمياط الأزهرية لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

اجتمع فضيلة الشيخ وسيم متولي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة دمياط الأزهرية، والأستاذ أحمد لطفي علام…

47 دقيقة ago