تعرف على موقف الشهادات الأجنبية للفصل الدراسي الثاني

تعرف على موقف الشهادات الأجنبية للفصل الدراسي الثاني
https://www.sba7egypt.com/?p=222281
أسماء حمدان
موقع صباح مصر
أسماء حمدان

في ظل الوضع الراهن التي تمر به البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، موقف الشهادة الأجنبية من اداء الامتحانات) فصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019-2020، بعد قرار تعليق الدراسة الذي بدء من يوم 15 مارس الماضى.

موقف الشهادات الأجنبية للفصل الدراسي الثاني

وشملت قرارات وزير التربية والتعليم المدارس الدولية (الشهادة البريطانية، والدبلومة الأمريكية).

الشهادة البريطانية
بالنسبة للشهادة البريطانية قرر الوزير أنه من الصف الأول حتى التاسع، عليهم إجراء مشروع بحثي من خلال إدارة المدرسة  للانتقال إلى الصف الأعلى.

أما الصفوف السادس والثامن والتاسع ، يتولى المركز الثقافي البريطاني مخاطبة هيئات الاختبار لرد رسوم الاختبارات المقررة، والصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر عليهم التواصل الوزارة مع المركز الثقافي البريطاني لتحديد أسلوب التقييم.

وعن امتحانات المواد القومية، من الصف الأول حتى الحادي عشر يتم إجراء مشروع بحثي  للانتقال إلى الصف الأعلى، ولطلبة الصف الثاني عشر يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

الدبلومة الأمريكية
وبالنسبة الدبلومة الأمريكية قرر الدكتور طارق شوقى من الصف الأول حتى الثاني عشر عليهم إجراء مشروع بحثي بالتواصل مع  إدارة المدرسة بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

الصف الثاني عشر والالتحاق بالجامعات، وتنقسم إلى جزئين:

أولًا.. للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT: يمثل  الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

ثانيًا..للطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA  40%  والـSAT  60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.

أما الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية: يشترط أن يكون الطالب قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

وعن امتحانات المواد القومية: من الصف 1 حتى 11 يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف 12 يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.