تعرف على موعد انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2023 والكليات المتاحة

تعرف على موعد انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2023 والكليات المتاحة
انطلاق تنسيق الدبلومات الفنية
https://www.sba7egypt.com/?p=715940
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بعد ان يتم الانتهاء من تنسيق الجامعات 2023 للثانوية العامة، تبدأ الوزار فى تنسيق الدبلومات الفنية 2023 في شهر سبتمبر القادم، وذلك بعد ان تمت انتهاء امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية وإعلان النتيجة، فيما يأتى تنسيق الدبلومات الفنية 2023 على حسب نظام ال 5 سنوات العديد من الخيارات منها انه سوف يتم القبول بكليات الهندسة من جميع التخصصات، فيما عدا (ترميم الآثار – المعامل البيولوجية) في العديد من الجامعات فى جميع محافظات الجمهورية، وكذلك ايضا هناك كليات الفنون التطبيقية بمختلف الجامعات وايضا كليات الفنون الجميلة وهناك كليات التربية النوعية وهناك كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي وكذلك كليات الآثار وكلي الزراعة والتربية والاقتصاد المنزلي وبرنامج التعليم التبادلي والجامعات التكنولوجية.

 

خطوات التقديم بـ تنسيق الدبلومات الفنية

أولا: يجب على جميع الطلاب بالدبلومات الفنية 2023، ان يقوموا بتحديد نوع المؤهل سواء (الدبلوم الصناعي/ الدبلوم التجارى/ الدبلوم الزراعي/ الدبلوم السياحي)، وذلك على حسب نظام (ثلاث سنوات أو خمس سنوات).

ثانيا: يقوم الطالب بتسجيل رغباته في التنسيق من خلال رقم الجلوس الخاص بكل طالب، كما يقوم بكتاب الرقم السري الخاص به المدرج باستمارة النجاح.

ثالثا: سوف يظهر للطالب بيانا تأكيدي باسمه الثلاثي، وبرقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح، وعليه تأكيد البيان من خلال القيام بالضغط على مفتاح (الخطوة التالية).

رابعا: يقوم الطالب بالاحتفاظ بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح، وذلك بشان تعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة، حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، حيث ان هذا الرقم يعتبر ضمانا لسرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها.

خامسا: يقوم الطالب بالقيام بتسجيل الرغبات الخاص به فى تنسيق الدبلومات الفنية 2023 بنفسه ومراجعتها وطبعها، حيث سيتم الترشيح على آخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

على طلاب الدبلومات الفنية ان يقوموا الان بالدخول الى قائمة المعاهد الخاصة المعتمده من وزارة التعليم العالى والمتاحة بعد الاعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2023 من هنا

اما بالنسية لدرجات تنسيق الكليات والمعاهد بعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 لشهادة الدبلوم الصناعي، وذلك على حسب نظام الخمس سنوات من هنا

اقرأ ايضا

تنسيق كلية الفنون التطبيقية 2023 بالجامعات المصرية