تعرف على موعد امتحانات الترم الأول 2020-2021

تعرف على موعد امتحانات الترم الأول 2020-2021
طارق شوقي
https://www.sba7egypt.com/?p=371839
فاطمة ديب
موقع صباح مصر
فاطمة ديب

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن موعد امتحانات الترم الأول 2020-2021،
لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، حيث أن العام الدراسي بدأ يوم 17 من شهر أكتوبر الماضى ، ومن خلال هذا المقال نجيب عن الأسئلة التى تدور فى أذهان الطلاب وأولياء الأمور عن موعد الامتحانات.

موعد امتحانات الترم الأول 2020-2021

وينشر موقع صباح مصر موعد امتحانات الترم الأول، وفقا للقرار الصادر من وزارة التربية والتعليم، هو أن بداية الامتحانات ستكون يوم السبت الموافق 23 من شهر يناير 2021، وأكدت الوزارة أن الامتحانات ستتم ضمن كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا ، والحد من انتشاره بين الطلاب ، فقد شددت الوزارة على تعقيم المدارس والفصول قبل بداية الامتحانات، وتعقيم الطلاب والمدرسين أثناء دخولهم لجان الامتحانات.

موعد بداية الدراسة بالترم الأول

 

واختلف العام الدراسي الجديد 2020 عن جميع الأعوام السابقة، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تأجيل بداية الدراسة حتى انتهاء طلاب الثانوية العامة، من أداء الامتحانات فى شهر يوليو الماضى، نظرا لما تمر به البلاد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، وايضا أعمال التنسيق خلال شهر أغسطس وشهر سبتمبر ، وعلى هذا بدأت الدراسة بالترم الأول للعام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 17 من أكتوبر الماضي.

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم، أشارت إلى حرصها الدائم في سير العملية التعليمية بنظام ، والمحافظة على سلامة الطلاب والمعلمين وكل من يعملون بالعملية التعليمية.

اقرأ أيضاً:

التربية والتعليم تعلن بدء الدراسة بمدرسة عزبة نصير المشتركة ببنى سويف بعد تذليل كافة المعوقات