تعرف على موعد اختبارات القبول فى الجامعات الأهلية 2021

تعرف على موعد اختبارات القبول فى الجامعات الأهلية 2021
تعرف على موعد اختبارات القبول فى الجامعات الأهلية 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=339149
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

انطلق اليوم السبت 22 أغسطس التقديم لكليات الجامعات الأهلية والتى أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عنها وعن الحد الأدنى للقبول بها فى العام الدراسي الجديد.

 

الجامعات الأهلية

ومن المقرر أن يستمر التقديم فى كليات الجامعات الأهلية للعام الدراسي 2020-2021 حتى يوم 30 أغسطس الجارى، وقد حددت وزارة التعليم العالى الحد الأدنى للقبول فى جميع الكليات، وتم الإعلان اليوم عن مصروفات الكليات فى هذه الجامعات، والتى لا تهدف للربح لهذا تم خفض القبول بها إلى 5% عن الجامعات الخاصة.

رابط التقديم فى الجامعات الأهلية

وقد أتاحت وزارة التعليم العالى رابط للتقديم بالنسبة للجامعات الثلاث وهى (جامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الجلالة، وجامعة العلمين الدولية) حيث تتضمن الجامعات على العديد من الكليات التى يمكن للطلاب الالتحاق بها، بشرط الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة.

اختبارات القبول فى الجامعات الأهلية

ومن المقرر أن تبدأ الجامعات الأهلية فى اختبارات القبول لجميع الطلاب المتقدمين للالتحاق بها بدءً من يوم السبت 5 سبتمبر القادم، وسوف يتم الإعلان عن جدول الاختبارات عن طريق الموقع الرسمي للجامعات الأهلية (من هنـــــــــا)، وتستمر الاختبارات حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.

ويتم الاعلان عن النتيجة بدءً من يوم 10 سبتمبر المقبل، وبالنسبة لموعد المقابلات الشخصية تبدأ من يوم 12 سبتمبر 2020، أما عن موعد الكشف الطبي يكون يوم 17 سبتمبر القادم.

اقرأ أيضاً:

رابط التقديم فى كليات الجامعات الأهلية العام الدراسي الجديد 2020-2021