تعرف على موضوعات الأبحاث المطلوبة من الطلاب بجميع الصفوف الدراسية 2023

تعرف على موضوعات الأبحاث المطلوبة من الطلاب بجميع الصفوف الدراسية 2023
ابحاث صفوف النقل
https://www.sba7egypt.com/?p=621530
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نص القرار الوزارى برقم 168 لسنه 2023، بأن تكون الموضوعات التى سوف يقوم الطلاب بعمل الابحاث عنها سوف تكون عن المشروعات القومية، والتى تقوم الدولة بتنفيذها، ومدى التحديات التي تواجهها وكيفية مواجهة الدولة لهذه التحديات، ولسوف نوافيكم من خلال هذا التقرير حول ماهى هذه الموضوعات التى سينفذها الطلاب بجميع المراحل التعليمية.

 

اولا: موضوعات المرحلة الإبتدائية :

(الكتابة عن مشروعات العاصمة الإدارية – بحث عن تكافل وكرامة – بحث عن متحف الحضارة – بحث عن المتحف القومى – بحث عن تطوير العشوائيات ) .

ثانيا: موضوعات المرحلة الإعدادية :

(كتابة بحث عن التصحر – بحث عن ندرة المياه –بحث عن التلوث – بحث عن التغيرات المناخية – بحث عن صناعة الأثاث – بحث عن مصنع الأسمنت ) .

ثالثا: موضوعات المرحلة الثانوية :

(كتابة بحث عن التحول الرقمي – بحث عن التغيرات المناخية – بحث عن مدينة العلمين الجديدة – بحث عن مخاطر الالعاب الإلكترونية – بحث عن الإستزراع السمكي ) .

ولسوف يتم تسليم الابحاث قبل موعد عقد الامتحانات بأسبوعَين، اما عن تفاصيل إجراء المشروع البحثي لصفوف النقل سوف يكون ​إلزامي وتكون مادة نجاح ورسوب، فيما جاءت تعليمات من قبل الوزارة على ضرورة القيام بتدريب جميع الطلاب على المشروعات البحثية، كما تم التشديد على ضرورة وضع الموضوعات التي يقوم بتقديمها الطلاب، بدءا من ابحاث الصف السادس الابتدائي وحتى ابحاث الصف الثاني الثانوي.

الابحاث المطلوبة

الابحاث المطلوبة

كما تم التنبيه على أن يقوم كل رائد فصل بتقسيم كل فصل إلى مجموعات، بحيث ان كل مجموعة لا تقل عن ثلاثة ولا تزيد عن خمسة طلاب، كما انه على كل رائد الفصل، بالقيام متابعة المجموعة والقيام بتوزيع المهام عليهم، ولسوف تتقدم كل مجموعة بتقديم مشروعين بحثيين طول العام الدراسي، وسوف يسلم البحث الأول قبل البدء فى عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، بأسبوعين اما عن البحث الثاني، فسوف يقدم قبل البدء فى امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعيين، كما انه على كل مدرسة عليها ان تقوم بإعداد قائمة بافضل عشرة أبحاث لكل صف دراسي، يأتى ذلك تمهيدا للتصفيات على مستوى الإدارة والتصعيد للمديرية لتحديد المراكز الثلاثة.

اقرأ ايضا

جدول امتحانات الصف الرابع الإبتدائي محافظة الشرقية 2023