تعرف على عدد أيام الحضور بالمدارس لطلاب التعليم الفني 2021

تعرف على عدد أيام الحضور بالمدارس لطلاب التعليم الفني 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=358822
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ننشر عدد أيام الحضور بالمدارس لطلاب التعليم الفني العام الدراسي الجديد 2021، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم ضوابط حضور الطلاب بالمدارس في ظل أزمة فيروس كورونا المنتشرة في البلاد، حيث يقرر تقليل أيام الحضور واعتماد التعليم اون لاين من المنازل إلى جانب أيام الدراسة العادية في المدارس.

 

عدد أيام الحضور بالمدارس لطلاب التعليم الفني

 

وكشفت الوزارة عن الضوابط والمعايير التي تم اعتمادها بخصوص عدد أيام الحضور بالمدارس لطلاب التعليم الفني، والتي ينقلها اليكم موقع صباح مصر من خلال السطور القليلة المقبلة بالمستندات الرسمية وخطابات الوزارة بهدف التعرف عليها، والتي جاءت كما يلي:

 

• العمل بنظام التعليم المدمج الذي يتضمن الحضور بالمدارس بعض الأيام لتنفيذ الدروس العملية، ومناقشة الدروس النظرية والتطبيق مع الطلاب عمليا، وذلك كنظام أساسي يتم اعتماده لطلاب مدارس التعليم الفني.

• الأيام التي تخلو من المدارس يجب الاستفادة فيها قدر الإمكان من المنصات التعليمية الإلكترونية التي دشنتها الوزارة للطلاب خصيصا، والتواصل من خلالها بين الطالب والمعلم حسب الجدول الذي تضعه إدارة المدرسة بالتنسيق مع التوجيه الفني المختص.

• ترك مسؤولية وضح نظام الحضور بالمدارس للمديرين، وذلك تحت توجيه وإشراف مدير التعليم الفني بالمديرية، إلى جانب وضع الجداول وتحديد عدد ساعات الدراسة في المدارس وكذلك عدد ساعات التدريس عن بعد من خلال منصة ادمودو طبعا للضوابط التي نرصدها اليكم فيما يلي:

 

  1. مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب بما لا يقل عن بين كل طالب والآخر.
  2. تخفيض عدد الطلاب في الفصول.
  3. وضع جدول زمني محدد للتدريس عبر منصة ادمودو لضمان التواصل بين الطالب والمعلم.
  4. في حالة ارتفاع عدد الطلاب وحدوث كثافة في الفصول يتم تقسيم الطلاب على ايام الحضور بنظام اليوم التقليدي الكامل في المدارس بالتناوب، على ألا يقل عدد أيام الحضور عن 3 ايام في الاسبوع في حال التقسيم مع مراعاة الفصل بينهم بحيث لا تكون متتالية.

 

 

 

 

اقرأ أيضاً

اعرف نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2020 – الحد الأدنى للكليات والمعاهد تنسيق الدبلومات الفنية المرحلة الأولى