تعرف على شروط تقدم المعلمين للحصول على شهادة الصلاحية للترقي

تعرف على شروط تقدم المعلمين للحصول على شهادة الصلاحية للترقي
شروط تقدم المعلمين
https://www.sba7egypt.com/?p=732382
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام مسئولى الأكاديمية المهنية للمعلمين، باتاحة الشروط الخاصة بشأن التقدم للحصول على شهادة الصلاحية لترقي المعلمين، كما اشار إلى أنه يتم القيام بالترشح للإجراءات اللازمة، وذلك من اجل الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى إلى مختلف وظائف المعلمين وما يقابلها وفقا للعديد من الشروط التى سوف نطرحها لكم اليوم من خلال مقالنا التعليمى.

 

شروط التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للترقي

لابد وان يتم المعلم الذى كان قد تم ترشيحه، خمس سنوات على الأقل في ممارسته للعمل الفعلى في الوظيفة الأدنى مباشرة من وظائف المعلمين في يوم الموافق2023/12/31 ، وذلك اعتبارا من التاريخ الاعتباري الوارد في القرار الوزاري عند منح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظيفة الأعلى من وظائف المعلمين.

كما يجب أن يكون المعلم الذى كان قد تم ترشيحه، حصل على التقرير الخاص بالتقويم، لأداءه على الأقل وذلك لسنتين سابقتين مباشرة على النظر في الترقية، وهما تقرير الكفاية للأعوام 2021/2020، وتقرير للاعوام 2022/2021.

كما انه يجب أن يكون المعلم الذى كان قد تم ترشيحه، ان يكون على رأس العمل كما يجب ان تقع على مختلف المديريات والإدارات التعليمية وجميع المدارس مسئولية التحقق من صحة ذلك.

لابد من دخول المسئولين على بوابة مركز المعلومات التابع الى وزارة التربية والتعليم على الرابط التالى من اجل ان يقوموا بمراجعة كافة البيانات شاغلى وظائف المعلمين أو ما يقابلها من وظائف الأخصائيين وايضا أمناء المكتبات المرشحين للترقى، وان يتم القيام بإستيفاء توقيعات المرشحين للترقى بصحة البيانات وذلك خلال الفترة من 2023/11/5 إلى 2024/1/25.

اقرأ أيضا

تعليمات هامه من التعليم لجميع مدارس الجمهورية بشأن تدريس اللغات