تعرف على شروط القبول في كلية التمريض 2023

تعرف على شروط القبول في كلية التمريض 2023
شروط القبول في كلية التمريض
https://www.sba7egypt.com/?p=709977
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

نستعرض معكم اليوم عبر موقعنا الاخبارى، الشروط الخاصة بقبول طلاب الثانوية العامه، في كلية التمريض للعام الدراسى 2023 ، وذلك فى مختلف الجامعات المختلفة، وذلك من أجل الالتحاق بها خلال العام الدراسي الجديد 2024، حيث تعد كلية التمريض من افضل واهم الكليات التي يحرص العديد من الطلاب ان يلتحقوا بها في مختلف الجامعات المتواجدة، بجميع محافظات الجمهورية.

 

شروط القبول في كلية التمريض 2023

لابد وان يقوم يكون الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى 2023 من قسم الشعبة علمي علوم، أو يكون الطالب من الشهادات المعادلة للثانوية العامة.

لابد وان تكون اللغة الأجنبية الأولى للطالب الذى يرغب بالالتحاق بكلية التمريض هي اللغة الإنجليزية، كما يجب ان يكون حاصلا فيها على نسبة مئوية نجاح 75% أو أعلى.

كما انه يجب أن يكون مجموع الطالب الراغب بالالتحاق بكلية التمريض في الثانوية، وذلك للحد الأدنى الخاص بالكلية التي يريد الالتحاق بها.

كما يجب أن يجتاز الطالب الكشف الطبي الذي توقعه عليه الكلية.

كما يجب على الطلاب ان يقوموا بالالتزام باللوائح التي تحدد مدة الدراسة والتدريب.

واخيرا يجب ان يكتب الطالب إقرار يفيد التفرغ التام للدراسة بالكلية، وهو عدم العمل في اى من المستشفيات وذلك أثناء الدراسة وأثناء السنة التدريبية الإجبارية.

اقرأ ايضا

محافظ دمياط تقرر النزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العام إلى مجموع ٢٣٣ درجة وتعتمد تعديل تنسيق القبول بمدارس التعليم الفنى