تعرف على شروط التحويل من كلية الصيدلة لكلية الطب

تعرف على شروط التحويل من كلية الصيدلة لكلية الطب
كلية الطب
https://www.sba7egypt.com/?p=343219
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

اليوم سوف نقوم بإلقاء النظر على شروط التحويل من كلية الصيدلة لكلية الطب ولقد أعلن المجلس الأعلى للجامعات في بيان رسمي على سماح تحويل طلاب كلية الصيدلة إلى كلية الطب البشري فتسارع الكثير من الطلاب، ولمعرفة الشروط التي يستوفها طلب التحويل لأن كلية الطب من الكليات التي يتمناها أي طالب لذا وجد آلاف المتقدمين لذا اليوم قررنا من خلال هذا المقال أن نعرض كل ما هو حصري عن شروط التحويل من كلية الصيدلة إلى كلية الطب.

تصريحات خاصة بالتحويل من كلية الصيدلة إلى كلية الطب

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسام عبد الغفار، إن المجلس الأعلى للجامعة شكل في الاجتماع الأخير لجنة لدراسة تحويل الطلاب من كلية الصيدلة إلى كلية الصيدلة آلية عمل الجامعات الراغبة في دراسة الطب، وجامعات القطاع الصحي الأخرى الخاضعة لـ “قانون تنظيم الجامعة”.

وأضاف عبد الغفار في بيان خاص أن اللجنة لم تحدد بعد موعدا محدداً للانتهاء من العمل، مما يشير إلى وجود قسم أكاديمي مشترك بين جامعات القطاع الصحي، وأنه حتى عام 1985 كانت الجامعة يسمح القانون العضوي لطلاب كلية العلوم بالانتقال إلى سنة الالتحاق بكلية الطب تحت ضوابط وشروط معينة.

تعرف على شروط التحويل من كلية الصيدلة لكلية الطب

يجب أن يكون الطالب قد اجتاز سنتين على الأقل في كلية الصيدلة، وأن يكون حاصلًا على معدل لا يقل عن 82.5٪ أو B + جيد جدًا أو مرتفع جدًا أو معدل تراكمي لا يقل عن 3.3

توجد فقط لطلبة الجامعات المصرية الحكومية.

يقتصر التحويل من كلية الصيدلة إلى كلية الطب على نفس الجامعة، أما بالنسبة للجامعات التي لا يوجد بها كلية طب فيتم التحويل على أساس التوزيع الجغرافي لأقرب جامعة.

طالما تم استيفاء الشروط السابقة، سيتم نقل الطالب إلى المستوى الأول بكلية الطب البشري بغض النظر عن المستوى الذي حصل عليه في كلية الصيدلة.

لا تزيد نسبة الطلاب المنتقلين عن 5٪ من عدد الطلاب الجدد المقيدين بكلية الطب، وفي حال زيادة العدد تتم مقارنة الطلاب على أساس المجموع التراكمي.