تعرف على شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية وخصائص النظام التعليمي بها

تعرف على شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية وخصائص النظام التعليمي بها
طارق شوقي وزير التعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=54483
هدير رسلان
موقع صباح مصر
هدير رسلان

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية، بعد أن تم فتح باب القبول والتسجيل لها إلكترونيا على موقع الوزارة، كما أوضح بعض خصائص النظام التعليمي الذي يميزها عن غيرها.

 

شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية ..

تشتمل تلك الشروط، على أن يكون ولي الأمر والطفل مصري الجنسية، مؤكدةً أن تقديم الالتحاق عبر البوابة الإلكترونية فقط، وهو إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية التي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2018/2019، ولا تطبق هذه القواعد على أي مدارس أخرى تابعة لوزارة التربية والتعليم.

كما أكدت الوزارة أنه لن ينظر في أية طلبات تتم بأي وسيلة أخرى وفي غير المواعيد المحددة سواء قبلها أو بعدها، موضحةً أن الفرص متساوية أمام الجميع بغض النظر عن أولوية التسجيل.

وأوضحت الوزارة عدد من خصائص النظام التعليمي بالمدارس المصرية اليابانية، منها أن التدريس باللغة العربية والمنهج المستخدم في هذه المدارس هو المنهج المصري الجديد 2018-2019، بالإضافة إلى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية.

كما أوضحت ما يميز المدارس المصرية اليابانية عن غيرها، حيث تعتمد على مناهج متطورة، لغة أجنبية متميزة، تعليم متميز، بناء شخصية، معلم متميز ومدرب، مدرسة تحقق السعادة، اتساع الفصول الدراسية، كثافة قليلة، أنشطة فنية ورياضية متميزة، خدمات ومرافق.

وأشارت الوزارة إلى أن التعليم في اليابان يولي اهتمامًا كبيرًا بمهارات الطالب الحياتية والاجتماعية التي تؤهله ليكون عضوًا فعالًا في المجتمع، وليس منصب فقط على القدرات التحصيلية والمستوى الأكاديمي.