تعرف على تنسيق كلية الطب العسكري 2020 وشروط ورابط التقديم

تعرف على تنسيق كلية الطب العسكري 2020 وشروط ورابط التقديم
https://www.sba7egypt.com/?p=339247
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أعلنت الهيئة العامة للقوات المسلحة المصرية، تخفيض تنسيق كلية الطب العسكري 2020، وذلك للطلاب الراغبين في التقديم للالتحاق بالكلية في دفعة شهر أكتوبر القادم، لذا ترتفع محركات البحث بالاستعلام عن التنسيق الجديد، وهو ما نحرص على تقديمه من خلال هذا المقال، كما ننشر شروط التقديم والرابط الالكتروني المخصص لتسجيل طلب الالتحاق بالكلية.

 

تنسيق كلية الطب العسكري 2020 الجديد

 

وكانت القوات المسلحة أعلنت الحد الأدنى لـ تنسيق كلية الطب العسكري 2020 الذي سجل نسبة 97% سابقاً، فيما عاودت تخفيض التنسيق للطلاب بنسبة 1% أقل ، ليسجل الحد الأدنى للقبول في كلية طب القوات المسلحة 96%، وهو التنسيق الذي يتم تطبيقه على دفعة شهر أكتوبر المقبلة، وذلك في إطار إعطاء فرصة أكبر للطلاب الحاصلين على نسب متفاوتة من حملة الشهادات الثانوية بالقسم العلمي للتقديم في الكلية.

 

شروط الالتحاق بكلية الطب العسكري 2021

 

ونظراً لاختلاف شروط القبول للالتحاق بالكليات العسكرية عن أي كليات أخرى، فقد حرصت القوات المسلحة على كشف الشروط الواجب توافرها في الطلاب الراغبين في التقديم للالتحاق بكلية الطب العسكري 2021، وهي التي ينشرها اليكم موقع صباح مصر فيما يلي:

– جاء الشرط الأول متمثلاً في أن يكون الطالب مصري الجنسية من أصول مصرية مو آباء وأجداد، وألا يكون هناك أي تجنيس بجنسية أخرى غير المصرية.

– جاء الشرط الثاني متمثلاً في حصول الطالب على الشهادة الثانوية هذا العام أو العام السابق بحد أقصى، على أن يكون مقيدا بإحدى المعاهد أو الجامعات المصرية في حال حصل على شهادة الثانوية العام الماضي.

– جاء الشرط الثالث متمثلاً في ضرورة حسن سير وسلوك الطالب، وألا يكون قد فصل تأديبيا من اي كلية أو معهد أو مدرسة قبل ذلك.

– وتمثل الشرط الرابع في ألا يكون قد حُكم على الطالب بأي عقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة العامة.

– وجاء الشرط الخامس في ضرورة لياقة الطالب طبيا، مع ضرورة ألا يقل طوله عن 170 سم، وألا يكون قد إعاقة من أداء الخدمة العسكرية لأي سبب طبي.

– لابد من اجتياز جميع الاختبارات النفسية والثقافية التي تعقد للطالب، مع شرط اجتياز قفزة الثقة التي ينفذها في حمام السباحة من المرة الأولى في غضون 5 صواني بحد أقصى من ارتفاع 7,5 متر.

– وأخيراً هناك شرطا آخر وهو ألا يكون الطالب متزوجاً أو سبق له الزواج، مع ضرورة التعهد بعدم الزواج طوال فترة الدراسة في الكلية.

 

 

رابط التقديم في كلية الطب العسكري 2021

وفي سياق متصل، أتاحت القوات المسلحة رابط الموقع الالكتروني لتنسيق الكليات العسكرية لاستقبال طلبات الالتحاق، والذي يمكن الدخول عليه الآن من هنا، لتعبئة البيانات المطلوبة وملء استمارة طلب الالتحاق بكلية الطب العسكري العام الدراسي المقبل 2020-2021.

 

اقرأ أيضاً

جامعة حورس – تنسيق ومصروفات ورابط التقديم العام الجديد 2021